منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





العلوانى: عمال «مصر للألومنيوم» ينهون اعتصامهم بعد تواصل الإدارة والمساهم الرئيسى معهم


قال إيهاب العلوانى، رئيس قطاع التسويق والمتحدث الإعلامى لشركة مصر للألومنيوم، إن عمال الشركة فضوا اعتصامهم الذى نظموه احتجاجا على عدم صرف حصة العاملين الأرباح فى الشركة التى حققت خسائر عن العام المالى الماضى.

وأشار لـ«البورصة»، إلى أن اعتصام العاملين كان تأثرا بسبب الخسائر التى حققتها الشركة فى عامها الأخير، موضحا أن المهندس محمد السعداوى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية والمهندس محمود سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة، تواصلوا مع العاملين وتم إقناعهم بضرورة مواصلة الإنتاج، والتأكد من استمرار الوحدات الإنتاجية فى عملها.

وقال محمد السعداوى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية إنه تم صرف مكافآت للعاملين فى شركة مصر للألومنيوم التابعة لشركته، بلغت 21 شهرا بقيمة 126 مليون جنيه على الرغم من تحقيق الشركة مجمل خسائر عن العام المالى 2019 -2020 بلغت نحو 2.1 مليار جنيه.

وأضاف السعداوى، أن شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادى تعد إحدى أكبر الشركات فى محفظة الشركة القابضة، ويبلغ رأسمالها 1.6 مليار جنيه.

وأرجع الخسائر إلى انهيار أسعار معدن الألومنيوم فى أسواق وبورصات المعادن العالمية مما أدى إلى نقص إيرادات الشركة بنحو 2.4 مليار جنيه عن العام المالى السابق، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج بشركة مصر للألومنيوم نتيجة ارتفاع سعر توريد الطاقة الكهربائية مقارنة بمثيلاتها فى المصاهر العالمية مما زاد التكلفة بمقدار 338 مليون جنيه عن العام المالى السابق.

وذكر العلوانى، أن الشركة تستهدف تحقيق المستهدف للشهر الحالى بتصدير 18 ألف طن من المعدن للخارج، نافيا تأثير اعتصام العاملين على الإنتاج.

وتستهدف شركة مصر للألومنيوم رفع طاقتها الإنتاجية من 320 ألف طن إلى 570 ألف طن عن طريق مشروع تطوير «الخط السابع» بـ 184 خلية إنتاج.

وحققت شركة مصر للألومنيوم، خسارة بلغت 150.9 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2020 حتى نهاية سبتمبر 2020، مقابل 277.8 مليون جنيه خسائر خلال الفترة المقارنة من العام المالى المقارن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/13/1412977