منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





 9 شركات صينية تستثمر 90 مليون دولار فى مصر العام الجارى


هان بينج: 10% نموا فى التبادل التجارى بين البلدين بنهاية نوفمبر الماضى

مناقشات للتعاون في مجالات الإمدادات الطبية والصلب والمنسوجات والنقل والطاقة الجديدة

تعتزم 9 شركات صينية زيادة استثماراتها فى مصر وضخ 90 مليون دولار خلال العام الجارى.

قال هان بينج المستشار الاقتصادى لسفارة الصين بالقاهرةإن الاستثمارات الصينية المباشرة فى مصر بلغت 89.3 مليون دولار بنهاية سبتمبر العام الماضى بنمو 19.3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019 وذلك وفقا لإحصاءات وزارة التجارة الصينية.

أضاف بينج خلال مؤتمر صحفى عقده القسم الاقتصادى بالسفارة عبر الإنترنت اليوم إن الاستثمارات الصينية فى مصر تجاوزت 7.7 مليار دولار وفقًا لإحصاءات المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة.

أوضح أن الجانبين المصرى والصينى يناقشان تعاونا جديدا في مجالات الإمدادات الطبية والصلب والمنسوجات والنقل والطاقة الجديدة وإعادة تدوير القمامة ومعالجة مياه الصرف الصحي.

وذكر أن الحكومة الصينية والمؤسسات المالية قدمت خلال السنوات الأخيرة قروضًا واعتمادات لمصر بأشكال مختلفة بقيمة تتجاوز 7.5 مليار دولار.

وقال بينج إن بنك التنمية الصيني قدم قرضًا بقيمة 50 مليون دولار إلى بنك التصدير والاستيراد الأفريقي لدعم مكافحة الوباء في أفريقيا ومصر خلال العام الماضى.

وأضاف أن التجارة بين مصر والصين أظهرت نموا خلال أزمة فيروس كورونا ولا تزال الصين أكبر شريك تجارى لمصر.

أشار إلى أنه وفقًا لإحصاءات الجمارك الصينية، في الفترة من يناير إلى نوفمبر 2020، بلغ حجم الواردات والصادرات الثنائية للسلع بين الصين ومصر 12.8 مليار دولار، بزيادة 10% على أساس سنوي.

وتابع أن صادرات الصين إلى مصر بلغت 12.06 مليار دولار بزيادة سنوية 12.2%، وأهم السلع التى صدرتها بلاده إلى مصر المعدات الكهربائية والإلكترونية، والأجهزة الميكانيكية، والمركبات، وقطع الغيار.

وذكر أن الصين صدرت نحو 12 نوعًا من المواد المضادة للوباء إلى مصر بلغت قيمتها 234 مليون دولار، وهي زيادة كبيرة تبلغ 105.81%.

أضاف بينج أن الصين استوردت من مصر ما قيمته 835 مليون دولار بنهاية نوفمبر 2020 بتراجع سنوي 14.6% وضمت القائمة السلع الرئيسية التى استوردتها الصين من مصر منتجات النفط والغاز والفواكه والأحجار.

وعزا التراجع الطفيف في واردات الصين من مصر بشكل رئيسي إلى الانخفاض الحاد في صادرات منتجات النفط والغاز.

وأكد أن الحكومة الصينية تولى أهمية كبيرة لفتح السوق أمام المنتجات الزراعية المصرية وتعزيز للتجارة الثنائية بين الصين ومصر خاصة بعد دخول العديد من المنتجات للسوق الصينى ومنها البرتقال والعنب والتمر والبنجر بنجاح إلى السوق الصيني بجانب البدء في الإجراءات لتصدير الرمان إلى الصين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/14/1412965