منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“لجنة برلمانية” خطة لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الدول الأفريقية 


الجبلي: تعاون مصر مع أفريقيا يمكنها من تحقيق مستهدفاتها التنموية 

حدد المهندس شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أهم المحاور التي تعمل عليها اللجنة الفترة المقبلة وفى مقدمتها تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع الدول الأفريقية ومراجعة الاتفاقيات التجارية لتفعيلها وتمكين المصانع من الاستفادة منها.

وأضاف الجبلي، أن تعاون مصر مع الدول الأفريقية الفترة المقبلة سيمكنها من تحقيق جميع مستهدفاتها التنموية، خاصة زيادة صادراتها التي تعتبر أحد الركائز السياسية لنمو الاقتصاد المصري وأحد المصادر لتوفير السيولة الدولارية داخل السوق المحلي.

وقال إن عمل اللجنة لن يقتصر فقط على الجانب الاقتصادى وإن كان أحد الأوليات التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة الحالية، بل ستدرس جميع القضايا السياسية بين مصر وجميع الدول الأفريقية، لكن ذلك يستغرق وقتا.

وحددت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، الصادرة بالقانون رقم 1 لسنة 2016، اختصاصات لجنة الشئون الأفريقية، والتي تضمنت دراسة علاقة مصر مع الدول الأفريقية، والنظر فى شئون منظمة الاتحاد الأفريقي والكيانات والمنظمات الأفريقية، كما حددت اختصاص النظر فى الاتفاقيات والمعاهدات السياسية المبرمة مع تلك المنظمات .

وحددت للائحة أيضاً، شئون التعاون والتكامل مع دول حوض النيل، والجوانب السياسية المتعلقة بالتعاون مع الكيانات والاتحادات الأفريقية، وشئون المصريين المقيمين في الدول الأفريقية.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخاب لجان مجلس النواب، فوز المهندس شريف مصطفى الجبلي، بمقعد رئيس لجنة الشئون الأفريقية، بالتزكية، ويشغل الجبلي منصب عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعة ورئيس مجلس إدرة شركة بولى سيرف المتخصصة فى صناعة الأسمدة والكيماويات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مجلس النواب

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/16/1413353