منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تدرس قرار تصفية شركة “الحديد والصلب”


قال عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن قرار تصفية شركة الحديد والصلب بحلوان تحت الدراسة حالياً من قبل اللجنة، وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «البورصة»، أن اللجنة تعمل على تجميع كافة البيانات الخاصة بهذا الأمر.

وأشار إلى أن لجنة القوى العاملة سوف تطلب استدعاء أى وزير ومساءلته بعد الانتهاء من دراستها للملف إذا استدعت الحاجة.

جاء ذلك على خلفية تقدم النائب مصطفى بكرى، بأول استجواب إلى مجلس النواب فى دورته الجديدة ضد وزير قطاع الأعمال، حول مسئولية الحكومة عن عدم إصلاح أو تطوير شركة الحديد والصلب المصرية بحلوان واتخاذ قرار بتصفيتها من خلال الجمعية العمومية، والتى انعقدت الأسبوع الماضى.

وقالت وزارة قطاع الأعمال العام فى بيان صحفى السبت، إن الأولوية الأولى لها وللشركة القابضة للصناعات المعدنية، الأولوية هى الحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين فى شركة حديد والصلب المصرية وإعطائهم جميع الحقوق المكفولة لهم قانونًا، وكانت الجمعية العمومية غير العادية للشركة اتخذت قرارًا بتصفية الشركة وفصل نشاط المحاجر فى شركة جديدة.

وأوضحت الوزارة فى بيان حول الموقف النهائى للشركة، أن التعثر المالى للشركة بلغ مداه وعدم قدرة الشركة على سداد مرتبات العاملين والتى تقوم به الشركة القابضة، حيث بلغ ما حصلت عليه الشركة من الشركة القابضة نحو 417 مليون جنيه لسداد مرتبات ومنحة العاملين من نوفمبر 2019 حتى أغسطس 2020، وذلك نظراً للعجز الشديد فى السيولة النقدية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/17/1413357