منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«ABC»: نتوقع إتمام صفقة الاستحواذ على «بلوم مصر» بشكل نهائى فى النصف الأول


أعلن بنكا لبنان والمهجر والمؤسّسة المصرفية العربية توقيع اتفاقية الجمعة الماضية تقضى بموجبها ببيع حصة البنك اللبنانى فى وحدته بمصر والبالغة 99.4% إلى البنك البحرينى بقيمة 6.7 مليار جنيه تعادل 427 مليون دولار.

تولت شركة سى أى كابيتال المستشار المالى للبائع كما مثلت شركة بيكر آند ماكينز المستشار القانونى لهذه العملية. وتولى بنك HSBC المستشار المالى للمشترى، وذو الفقار وشركات وفريش فيلدز Freshfields Bruckhauls Deringer المستشار القانونى للمشترى فى هذه العملية.

وقال البنكان فى بيان إن تلك الاتفاقية تخضع للموافقة من قبل البنك المركزى المصرى والبنك المركزى اللبنانى بالإضافة إلى بعض السلطات التنظيمية الأخرى فى كل من مصر والبحرين.

وأوضح بلوم أن سيبيع حصته من خلال طرح عرض إلزامى يقدمه “المؤسسة المصرفية العربية” إلى جميع حاملى الأسهم فى بلوم- مصر بعد الحصول على الموافقات الرسمية الالزامية ومن ضمنها موافقة البنك المركزى المصرى والهيئة العامة للرقابة المالية فى مصر، ويتوقع اتمام الصفقة بشكل نهائى فى النصف الأول من العام 2021.

وقال سعد أزهرى، رئيس مجلس إدارة ومدير عام مجموعة بلوم: «تؤكد هذه الصفقة حرصنا الدائم على مصلحة المصرف وكل المعنيين به. ستمكّن هذه الصفقة مجموعة بلوم من الإمتثال لتعاميم المصرف المركزى اللبنانى التى تطلب من جميع المصارف العاملة فى لبنان زيادة رأسمالها بنسبة 20%».

قال خالد كعوان، الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك ABC، إن الاستحواذ على بنك بلوم مصر فرصة للبنك فى إطار تحقيق التزامنا الاستراتيجى بالتوسع فى أعمالنا الأساسية عن طريق الاستحواذ على أصول استراتيجية مهمة ذات إمكانات فريدة.

أضاف: «ستوفر لنا هذه الخطوة منصة مصرفية تمتلك مقومات نمو مستقبلية هائلة فى أحد أكثر الأسواق جاذبية فى المنطقة».

أوضح: «لدينا علاقات نشطة وفعالة مع مختلف الجهات الرقابية المعنية، وسنسعى إلى العمل على الحصول على موافقتها جميعاً لاستكمال هذه الصفقة وفق الأصول المرعية وبأقصى سرعة ممكنة».

وقال «إثر ذلك، سنتطلع قدماً للعمل مع فريق عملنا الجديد فى بلوم مصر بهدف توحيد الجهود لتحويل اتحاد بنك ABC مصر وبنك بلوم مصر إلى كيان مصرفى جديد وقوى فى القطاع المصرفى المصرى».

وقالت المؤسسة العربية المصرفية إنها تضطلع بمستوى كبير من الأعمال فى مصر، والتى تعد سوقاً استراتيجياً رئيسياً لها، بعد أن رسخ بنك ABC وجوده من خلال الاستحواذ على بنك مصر العربى الأفريقى فى عام 1999.

أضافت أنها تعمل حالياً من خلال بنك ABC فى مصر، والذى ينتشر عبر 27 فرعاً فى البلاد.

وقالت إن بنك بلوم مصر سيسهم فى رفع البصمة المصرية لبنك ABC، والتى تتماشى تماماً مع استراتيجية بنك ABC «ليكون البنك الدولى الرائد فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/17/1413558