منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





شركات التأمين تتنافس للفوز بوثيقة أصول «اتصالات مصر»


30 مليار جنيه إجمالى مبالغ التأمين.. و«مصر» و«جى آى جى» و«أورينت» أبرز المتنافسين

تنافس شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات العاملة بالسوق على الفوز بتغطية أصول شركة اتصالات مصر بإجمالى مبالغ تأمينية تصل لنحو 30 مليار جنيه.

وعلمت «البورصة» أن قائمة الشركات التى تتنافس للفوز بالوثيقة تضم عدداً من كبرى شركات التأمين منها «مصر للتأمين» و«جى آى جى للتأمين _مصر » لـ«المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات» و«أورينت مصر للتأمين التكافلى » فضلاً عن عدد من الشركات الأخرى.

ويصل إجمالى مبالغ التأمين المخصصة لتغطية أصول «اتصالات مصر»، نحو 30 مليار جنيه، تتوزع بنحو 10 مليارات جنيه لتغطية المحطات التابعة للشركة، ضد الحريق والسطو ومثلها لتغطية مخاكر العنف السياسى، ونحو 900 مليون للممتلكات التابعة، فضلاً عن عدد من التغطيات الأخرى.

وتتضمن الوثيقة الخاصة بالشركة، جميع الممتلكات والمنشآت وأبراج الإشارات والمحطات التابعة للشركة، بجانب كروت الشحن وأجهزة الحاسب الآلى المملوكة للشركة ضد أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية، وعطل الآلات.

كما تشمل الوثيقة كذلك على تغطية نقل النقدية وخيانة الأمانة، بالإضافة تغطية أخطار النقل البحرى للمواد والأجهزة التابعة للشركة إلى جانب أخطار العنف السياسى للممتلكات والأصول والأجهزة والمعدات التابعة لشركة اتصالات مصر شاملة على الشغب والإضراب والاضطرابات المدنية والتآمر والثورة والعصيان المسلح والتمرد والإعتداء على سيادة الدولة، بجانب خطر الحروب الأهلية.

كانت «اتصالات مصر» قد خاطبت شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية لتقديم عروضها الفنية والمالية للتأمين على الممتلكات وكروت الشحن وأبراج الإشارات التابعة لها لمدة عام،قابل للتجديد.

وتعتبر «اتصالات» من أكبر المستثمرين فى مصر حيث استثمرت على مدار 12 عاماً نحو 50 مليار جنيه لتطوير شبكتها والبنية التحتية، كما رفعت رأسمالها بنحو 4.5 مليار جنيه من المساهمين الأساسيين للشركة ليصبح إجمالى رأس المال 19.5 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/17/1413584