منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ربيع: “القناة للاستزراع السمكى” تسعى لسد الفجوة الغذائية من البروتين الحيوانى من الأسماك


تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، شركة القناة للاستزراع السمكى، وذلك لمتابعة سير العمل والاطمئنان على معدلات الإنتاج، ونتائج تقدم الأعمال الإنشائية بالمبانى الإدارية وأماكن الإعاشة للعاملين، علاوة على تفقد أحواض الاستزراع والترعة الفرعية والمصرف الرئيسى.

وأكد الفريق ربيع أهمية زيادة نسبة أحواض استزراع أسماك العائلة البورية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالعمل على سد الفجوة الغذائية من البروتين الحيوانى من الأسماك داخل مصر وتلبية احتياجات الشريحة الأكبر من المواطنين.

وقدم المهندس الباسل عبدالله رئيس مجلس إدارة الشركة شرحاً تفصيلياً عن خطة العمل الحالية والتى تتضمن عدة إجراءات أبرزها العمل على الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة للأحواض استعداداً لدورة الاسترزاع الجديدة التى ستبدأ مارس المقبل بمشيئة الله، على أن تشمل الأسماك نوعيات مختلفة لتلبية متطلبات السوق الداخلى والخارجى.

وأوضح اللواء عربى السروى مستشار رئيس الهيئة للمزارع السمكية أن العمل يجرى حالياً للانتهاء من الأعمال الإنشائية لـ 7 مبانٍ إدارية خاصة بإعاشة العاملين وخمسة مبانٍ أخرى فى مرحلة وضع الأساسات وذلك ضمن المخطط الكامل للمشروع الذى يضم إنشاء 30 مبنى سكنياً للإعاشة موزعةً طبقاً لأماكن العمل بالأحواض، علاوة على العمل على إنشاء وتجهيز مصنع تعبئة وتغليف الأسماك خلال الفترة المقبلة.

وتفقد الفريق أسامة ربيع معدية الأفراد بالقنطرة غرب، حيث حرص على الوقوف على مستوى تقديم خدمات العبور للمواطنين، ووجه برفع كفاءة مناطق الانتظار وتطوير مداخل ومخارج المعدية وتجهيز ساحة انتظار مغلقة مصممة على أحدث مستوى مزودة بممرين ممر دخول وممر خروج لمنع تكدس المواطنين.

ووجه رئيس الهيئة بتشكيل لجنة مشتركة تضم كلاً من إدارات الترسانات والأشغال والهندسية لمعاينة موقع معدية الأفراد بالقنطرة غرب، ووضع مخطط عام لتطويره يضمن رفع كفاءته وتلبية متطلبات العبور اليومى لمواطنى مدينة القنطرة ومدينة شمال سيناء.

كما شملت توجيهات رئيس الهيئة لتطوير معدية الأفراد بالقنطرة غرب دعم الموقع بمعديتين واحدة للعمل جنباً إلى جنب المعدية الموجودة بالموقع، وأخرى للعمل كبديل فى حالة حدوث أى أعطال فنية.

وطالب الفريق ربيع بتطوير مداخل ومخارج المعدية فى الشرق والغرب ورفع كفاءة المراسى الخاصة بالمعديات وتطوير وتحديث المعديات لضمان راحة العابرين بجانب تجهيز ساحة انتظار مغلقة مصممة على أحدث مستوى.

وأكد أهمية رفع كفاءة مرفق المعديات بشكل عام والمتابعة الدورية لحالته الفنية والعمل على تسهيل إجراءات الفحص والتفتيش بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختلفة والالتزام بمعايير الأمن والسلامة وذلك لخدمة حركة انتقال المواطنين من الشرق إلى الغرب ومنع التكدس والازدحام وتحقيق التكامل المطلوب مع محاور العبور المختلفة عبر القناة، مشدداً على أهمية عدم تشغيل المعديات فى أوقات الشبورة لضمان سلامة العابرين وحفاظاً على الأرواح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/17/1413598