منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الصحة: تشغيل المجمع القومي للأمصال واللقاحات بتكلفة 142 مليون جنيه خلال أسبوعين


زايد: المجمع يضم 35 ثلاجة و30 مخزنًا لحفظ الأمصال ويعمل بنظام الذكاء الاصطناعي

تعتزم وزارة الصحة والسكان بدء التشغيل التجريبى للمجمع القومي للأمصال واللقاحات فى حلوان خلال اسبوعين.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن المجمع بنى على مساحة 10.5 ألف متر مربع، ويعد من الإنشاءات الجديدة المُدرجة بخطة الوزارة بتكلفة تصل 142 مليون جنيه.

ويضم المجمع 35 ثلاجة منها 27 ثلاجة تبريد بسعة 1100 متر مكعب ، و8 ثلاجات تجميد بسعة 200 متر مكعب، وجميعها تم تجهيزها بجودة وكفاءة عالية.

وأجرت الوزيرة جولة بالمجمع وتفقدت المخازن وعددها 30 مخزنا بسعة 14950 مترا مكعبا.

أكدت أن المجمع يمثل أهمية بالغة للأمن الصحي للمريض المصري، وتأمين المخزون الاستراتيجي من الأدوية والأمصال والطعوم للوزارة، ويعد صرحًا قوميًا يمثل نقلة نوعية لمصر في هذا المجال.

أشارت زايد إلى انتهاء المجمع بنسبة 98% وتم التنسيق مع وزارة الكهرباء لسرعة الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بشبكة الكهرباء والمولدات.

وتابعت وزيرة الصحة أن المجمع يعمل بنظام “Smart RF Id”، ويمكن من خلاله تحديد هوية جميع المحتويات وتتبع مراحل تخزينها، حتى توزيعها على المرضى بالمستشفيات، فضلاّ عن الاعتماد لأول مرة على إدخال تقنية الذكاء الاصطناعي في “الجرد الآلي” بمخازن وزارة الصحة، وتم تخصيص 2 ريبوت آلي لجرد المحتويات بالمخازن والثلاجات بالمجمع، وكذلك استخدام الرقم “التعريفى المميكن”، وميكنة جميع أنظمة إطفاء الحرائق، والربط بين المركز وغرفة العمليات المركزية بالوزارة عن طريق نظام مميكن، لضمان عملية المراقبة الدقيقة لجودة التخزين، وجميع أنظمة العمل بالمجمع أعدتها الكوادر البشرية بالوزارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/17/1413619