منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الخطة والموازنة» تبدأ مناقشة تعديلات القيمة المضافة الأربعاء المقبل


تبدا لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مناقشة تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة يوم الأربعاء المقبل.

وقال النائب ياسر عمر وكيل اللجنة فى تصريحات لـ»البورصة» إنه من المقرر مناقشة التعديلات فى حضور ممثلين مصلحة الضرائب ووزارة المالية.

وأضاف عمر أن اللجنة ستبدأ مبكرا فى مناقشة هذه التعديلات ليتسنى لها الانتهاء منها مع نهاية الأسبوع المقبل .

وعن اعتراض عدد من ممثلى القطاع الخاص على هذه التعديلات قال عمر إن اللجنة ستنظر الى تعديلات القانون وقد تستدعى ممثلين عن الشركات لمناقشاتها.

واعترض عدد من الشركات الغذائية العاملة فى السوق على مشروع تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة وبصفة خاصة بعد إجراء وزارة المالية تعديلاً بخروج المقرمشات والحلوى من العجين من سلع ضريبة الجدول إلى السلع التى تخضع للسعر العام للضريبة %14.

ومن جانبها قالت مصادر حكومية إن آخر التعديلات التى جرى إرسالها إلى مجلس النواب تتضمن إخضاع المقرمشات والحلوى من العجين لضريبة القيمة المضافة %14 لتسهيل عمليات الخصم الضريبى .

وأضافت المصادر أن إخضاع هذه المنتجات للسعر العام للضريبة ستسمح بخصم مجموعة كبيرة من مدخلات الإنتاج غير المعفاة كمواد التعبئة والشيكولاتة والكريمة والدقيق المستورد بجانب المصاريف التسويقية والإعلانية.

وأشارت المصادر أن التعديلات تتضمن إعفاء الوحدات السكنية فقط من ضريبة القيمة المضافة مع إخضاع باقى الوحدات غير السكنية للضريبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/18/1413629