منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الإسكان”: عائد بيع 5 آلاف فدان لمجموعة “طلعت مصطفى” يصل 28 مليار جنيه بالأسعار الحالية.. وسيرتفع إلى 77 مليار كحد أدنى


قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن عائد بيع 5 آلاف فدان لمجموعة طلعت مصطفى فى مدينة حدائق العاصمة يصل 28 مليار جنيه بالأسعار الحالية.

وأضاف عباس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية على قناة إم بى سى مصر إن الدولة ستحصل على عائد نقدى وعينى وقد ترتفع العوائد المحققة من المشروع على مدار 15 عاما إلى 77 مليار جنيه كحد أدنى. وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية، والشركة العربية للاستثمار العمرانى، إحدى شركات مجموعة “طلعت مصطفى” القابضة، لبيع “عينى ونقدى” لـ5 آلاف فدان؛ لإقامة مجتمع عمرانى متكامل بمدينة “حدائق العاصمة”.

وقع العقد عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المحاسب أحمد سعيد، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون المالية والإدارية، وعن الشركة العربية للاستثمار العمرانى، هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة. وعقب التوقيع، أشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن توقيع هذا العقد يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالتوسع فى الرقعة العمرانية، وجذب المزيد من السكان إلى التجمعات العمرانية الجديدة التى يتم إقامتها.

وأضاف أنه بمقتضى هذا العقد، تقوم الشركة العربية للاستثمار العمرانى بتطوير قطعة أرض بمساحة 5 آلاف فدان، بما يعادل 21 مليون متر مربع، بمدينة “حدائق العاصمة”، التى تطل على طريق السويس، وذلك لإقامة مشروع عمرانى متكامل يضم كافة أنماط الإسكان، حيث تبلغ نسبة الإسكان بالمشروع 50% من مساحته، بواقع 2500 فدان تقريبا، وتتضمن عمارات وفيلات تتراوح نسبتها من 50 إلى 45% من مساحة الإسكان، إلى جانب الخدمات العامة المختلفة والتى تبلغ نسبتها 4% من المساحة الاجمالية للمشروع، وتضم مراكز إطفاء ومكاتب بريد ونقاط شرطية، بالإضافة إلى منطقة خدمات خاصة بقاطنى المشروع، وتضم مدارس خاصة ودولية، ومستشفيات عالمية، ونوادى، وتتراوح نسبتها من 8 إلى 12% من إجمالى مساحة المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/18/1413660