منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تراجع الطلب على «اللحوم البلدية» يدعم استقرار أسعارها


تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدية خلال الفترة الحالية استقرارا لدى «القصابين»، رغم ارتفاع أسعار الماشية الحية فى الأسواق خلال الأيام الماضية.

قال محمد العربى نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الماشية الحية شهدت ارتفاعا ملحوظا، منذ أيام قليلة وتراوحت الزيادة فى الوزن القائم بين 800 و1000 جنيه للماشية المعدة للذبح نتيجة زيادة أسعار الأعلاف.

أشار العربى، إلى أن أسعار اللحوم فى محلات الجزارة مستقرة وزيادة سعر الحيوانات الحية لن تؤثر على المنتج النهائى بشكل كبير؛ بسبب تراجع الطلب بنسبة تصل النصف تقريبا خلال الأسابيع الماضية.

أوضح أنن البيع بكميات كبيرة ما زال مرتبطا بالأعياد والمواسم فقط، وفيما عدا ذلك تكون المبيعات ضعيفة.

أضاف أن سعر كيلو لحم الضأن يتراوح ما بين 120 و140 جنيها، والكندوز بين 80 و140 جنيها، بينما أسعار البفتيك والإستيك كندوز بين 120 و140 جنيها للكيلو، وسعر اللحم المفروم ما بين 110 و125 جنيها للكيلو.

ويتراوح سعر كيلو الكبدة ما بين 110 و140 جنيها، والبرجر البلدى يتراوح بين 120 و140 جنيها للكيلو، وأسعار الكوارع الواحدة ما بين 80 و120 جنيها، وسعر السجق ما بين 110 و140 جنيها للكيلو.

وقال هيثم عبد الباسط، سكرتير رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن استقرار أسعار اللحوم البلدية سببه ضعف الإقبال عليها منذ بداية العام الجديد؛ وإلغاء احتفالات رأس السنة والتحذير من التجمعات وإقامة العزائم بسبب فيروس كورونا.

وأوضح عبد الباسط، أن أسعار الماشية الحية ارتفعت بشكل طفيف، لن يؤثر على سعر البيع للمستهلك.

أشار إلى إن الكثير من المستهلكين يتجهون إلى بدائل اللحوم مثل « الدواجن، الاسماك « نظرا لانخفاض أسعارها مقارنة باللحوم البلدية.

تابع: أن السوق يعانى من ركود شديد جعل المبيعات لا تتأثر بزيادة الأسعار أو المواسم التى كانت دائما ما تشهد انتعاشة فى طلب على اللحوم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/19/1413667