منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ارتفاع الإقبال على الدواجن والأسماك بدعم من انخفاض الأسعار


شهدت بدائل اللحوم الحمراء المتمثلة فىالدواجن والأسماك ارتفاعا ملحوظا فى الطلب عليهما، بدعم من انخفاض أسعارهما خلال الفترة الحالية.

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن الطلب ارتفع على الدواجن، ومدعوما بانخفاض أسعارها لتسجل 19 جنيها للكيلو من المزرعة، مقابل ما بين 21 و23 جنيها خلال الأيام الماضية.

أشار السيد، إلى أن السعر العادل للمربى لا يقل عن 23 جنيها للكيلو، وتوقع أن تشهد أسعار الدواجن انخفاضا مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، تزامنا مع انتشار الموجة الثانية من فيروس «كورونا».

أوضح أنه مع تشديد الإجراءات الاحترازية وضعف ارتياد المطاعم تسبب فى تراجع الأسعار.

ذكر أن ارتفاع أسعار الأعلاف الحالية انعكس بصورة سلبية على ربح مربى الدواجن وغيرها من الثروة الحيوانية.

أضاف أن %70 من خامات الأعلاف المستخدمة فى القطاع مستوردة، وارتفعت أسعارها، نظرا للتغييرات التى شهدتها عمليات الشحن على مستوى العالم، بسبب التداعيات الناتجة عن انتشار «كورونا».

و قال هيثم بخاتى، مربى دواجن، إن الطلب ارتفع من المجازر مع انتهاء موسم صيام الميلاد خلال الأيام القليلة الماضية، وكان قد بدأ فى 25 نوفمبر 2019، واستمر لمدة 43 يوماً.

أشار بخاتى، إلى انخفاض أسعار الدواجن جعلها تجذب فئة كبيرة من المستهلكين؛ نظرا لارتفاع أسعار اللحوم الحمراء سوء البلدية أو المستوردة خلال الفترة الحالية مقارنه بأسعار الدواجن.  أكد أن الأعلاف شهدت ارتفاعا ملحوظا وسجلت 8000 جنيه للطن، بزيادة 400 جنيه خلال 9 أيام فقط.

أوضح أن الزيادة تسببت فى خسائر كبيرة لصغار المربين والتجار وشهد السوق خروج عدد كبير من التجار خلال الفترة الماضية لعدم قدرتهم الاستمرار فى العمل.

وقال أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسماك بكافة أنواعها شهدت إقبالا مرتفعا فى الطلب خلال الفترة الحالية، نظرا لانخفاض أسعارها.

أشار جعفر، إلى أن الوقت الحالى من كل عام عادة ما يشهد زيادة فى الطلب على الأسماك بالتزامن مع انتهاء صيام المسيحيين وبدء احتفالات أعياد الميلاد.

أوضح أن أسعار السمك البورى تتراوح بين 32 و50 جنيها للكيلو، وأسعار البلطى بين 15 و27 جنيها، والبلطى الأسوانى بين 17 و37 جنيها للكيلو، بينما أسعار المكرونة السويسى بين 60 و70جنيها للكيلو، وسعر البربون بين 25 و40 جنيها للكيلو.

وتراوح سعر الجمبرى العادى ما بين 125 و325 جنيها، والجامبو بين 350 و400 جنيه، وتتراوح الكابوريا بين 30 و130 جنيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/19/1413921