منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السفير الألمانى: «دى بى شانكر» و«إتش دى إل» ترغبان فى الاستثمار بنقل البضائع والمناطق اللوجستية


قال سيريل نون، سفير ألمانيا بالقاهرة، إن شركتى »دى بى شانكر« واتش دى إل» الألمانيتين ترغبان فى التعاون مع الجانب المصرى فى مجال نقل البضائع وانشاء المناطق اللوجستية.

وأعرب السفير الألمانى عن اهتمام الشركات الالمانية بتدعيم التعاون مع الجانب المصرى فى قطاع النقل البحرى، خاصة أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين تحالف (يوروجيت الالمانى وكونشتيب ايطاليا) لإدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط.

جاء ذلك خلال مقابلة كامل الوزير وزير النقل للسفير الألمانى بالقاهرة، لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين فى مجالات النقل المختلفة.

وتباحث الجانبان فى التعاون فى مجال إنشاء مركز للتحكم لشبكة السكك الحديدية (الديزل والكهرباء) التى سيتم تنفيذها وكذلك التعاون لانشاء مركز لتدريب وتأهيل وصيانة خاص بمنظومة السكك الحديدية يتم خلاله تدريب المهندسيين والفنيين المصريين على نظم تكنولوجيا السكة الحديد والقطارات السريعة وذلك على أيدى خبراء المانيا المتخصصين فى هذا المجال. كما تمت مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالتعاون مع شركة هيرنكنشت الالمانية فى مجال تدريب 160 مهندسا وعاملا مصريا على ماكينات حفر الانفاق ليتم تأهيلهم بما يمكنهم من العمل فى السوق المصرية والألمانية.

واشار الوزير إلى أنه فى مجال مشروعات الربط بين مصر ودول الجوار فإن هناك مشروعات جديدة ضخمة فى مجال الربط السككى والبرى مع دول الجوار يمكن ان تشكل نموذجا مثمرًا للتعاون بين الجانبين ففى مجال الربط البرى مع دول الجوار فهناك طريق القاهرة كيبب تاون الذى يمر بتسع دول افريقية بطول 10228كم منهم 1155كم داخل الاراضى المصرية جار تطويرها، وكذلك الطريق البرى المخطط انشاؤه بين مصر وتشاد.

وفى مجال الربط السككى فهناك مخطط لإنشاء خط اسوان /توشكى/ وادى حلفا للربط مع السودان، وخط الاسكندرية / السلوم /بنغازى للربط مع ليبيا وكذلك مشروع خط الفردان /العريش /رفح / طابا كما اشار الوزير الى انه يتم تطوير كل الموانئ المصرية على البحر المتوسط للربط مع دول شمال وغرب افريقيا وتطوير الموانئ المصرية على البحر الاحمر للربط مع دول شرق افريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/19/1414079