منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“بي دى أو” مستشاراً مالياً مستقلاً جديداً لتقييم “إى فاينانس” للطرح فى البورصة


علمت “البورصة”، أن شركة إى فاينانس لتشغيل تكنولوجيا المنشآت المالية قد تعاقدت مع شركة بي دي أو للاستشارات المالية عن الأوراق المالية لتولي دور المستشار المالي المستقل الجديد لعملية تقييمها، تمهيداً لطرحها في البورصة.

وقالت مصادر حكومية، إن الاختيار جاء بعد تأخر الشركة الأولى المعينة في عمليات التقييم الأمر الذي استدعى تغيرها، وأضافت المصادر أنه من المقرر الانتهاء من عمليات التقييم للشركة خلال الربع الأول من هذا العام وطرحها خلال الربع الثاني من ذات العام فى حال موافقة اللجنه العليا للطروحات.

وذكرت المصادر، أن الحصة المطروحة ستكون عبر زيادة رأس المال ستحدد عبر الجمعية العمومية فى شهر فبراير القادم، وكان من المفترض طرح الشركة خلال العام الماضي، لكن اللجنة العليا للطروحات أرجأت فى فبراير الماضى خطتها لطرح حصة من الشركة إلى الربع الأخير من العام، وهو ما لم يتم.

وكان بنك الاستثمار “إن أى كابيتال” المستشار الحكومى للإصدار قد عين بنكى اﻻستثمار فاروس ورينساس كابيتال لتولى إدارة طرح الشركة فى البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية، ويتولى مكتب زكى هاشم محامون وقانونيون سيتولى تقديم اﻻستشارات القانونية للعملية.

ويضم هيكل مساهمى الشركة كل من بنك الاستثمار القومى ويمتلك 69% من الشركة والبنك الأهلى المصرى 9% وبنك مصر 9%، والنسبة المتبقية موزعة بين شركتى بنوك مصر والمصرية للمشاريع اﻻستثمارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/01/20/1414142