منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





دعوة لـ«العربية للتصنيع» لإنتاج اسطوانات الأكسجين محليًا


دعت شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، الهيئة العربية التصنيع، لبحث سبل إنتاج إسطوانات تعبئة الأكسجين محلياً.

وجه محمد إسماعيل عبده، رئيس الشعبة، رسالة إلى الهيئة العربية التصنيع، لبدء دراسة تصنيع الأسطوانات الخاصة بتعبئة الأكسجين الطبى؛ نظراً إلى كون الهيئة هى الجهة الأقدر على إنجاح هذه التجربة.

قال «عبده» لـ«البورصة»، إن أبرز الخامات المؤثرة فى تحديد أسعار أسطوانات الأكسجين هى خامات الحديد، إذ إنها المكون الرئيسى لها، بالإضافة إلى منظم خروج الأكسجين من الأسطوانات.

وأشار إلى أن أشكال أسطوانات الأكسجين متنوعة فى السوق، وتبدأ بحجم 2 لتر حتى تصل إلى 40 لتراً والتى يصل سعرها إلى 4 آلاف جنيه للواحدة.

أضاف أنه يتم استيراد أسطوانات تعبئة الأكسجين من الصين بصورة منتظمة، ولم يشهد الاستيراد أى عراقيل خلال المرحلة الماضية.

وتعد الصين هى أكبر مورد لأسطوانات الأكسجين فى العالم كله.

أوضح عبده، أن المنظم المسئول عن ضبط خروج الأكسجين للمريض، لا يتم تصنيعه محلياً.. بل يتم توفيره من خلال الاستيراد فقط. كما أن إنتاجه لا يتطلب تكنولوجيا معقدة، بل من الممكن التوجه لإنتاجه محلياً.

وأضاف أنه لم تكن هناك حاجة ملحة فى السوق المصرى لضخ استثمارات لإنتاج الأسطوانات والمنظم، لذلك كان يتم الاستيراد من الخارج.

ولكن الطلب الحالى سيدفع البعض لدراسة تأمين تلك الاحتياجات محلياً.

وكشف «عبده»، أن السوق المحلى لا يشهد نقصاً فى أسطوانات الأكسجين. ويغطى المتاح بالسوق احتياجات الطلب المحلى حتى مع ارتفاعه مع زيادة حالات الإصابة بفيروس «كورونا»، ولا يصح التعامل مع الخطأ الإدارى بمستشفى الحسينية كونه قاعدة.

وتتيح صيدلية الإسعاف تأجير أسطوانة الغاز بسعر 1350 جنيهاً لمدة 10 أيام، بشرط إحضار تقرير طبى معتمد من الطبيب المعالج.

ويتراوح متوسط سعر اسطوانة الأكسجين سعة 40 لتراً، بين 2000 جنيه إلى نحو 6000 جنيه، ويتم الحصول عليها إما من شركات متخصصة فى صناعة الغازات الطبية أو الصيدليات الكبرى، وتتيح بعض الجهات إمكانية تأجيرها.

ويتراوح سعر الأسطوانة سعة 10 لترات، بين 800 جنيه و2500 جنيه، فى حين يتراوح سعر إعادة ملء الأسطوانات الكبيرة بين 40 و50 جنيهاً، وبين 10 و20 جنيهاً للأسطوانات الصغيرة.

ويبلغ متوسط سعر منظم الأكسجين نحو 1500 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/20/1414293