منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“تنمية التجارة” يفتتح مكتب السجل التجارى النموذجى بمنطقة شمال القاهرة


“المصيلحى”: ربط قواعد بيانات المكاتب على مستوى الجمهورية

افتتح إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، مكتب السجل التجاري النموذجي بمنطقة شمال القاهرة.

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنّ مكتب السجل التجاري النموذجي بمنطقة شمال القاهرة يعمل على تقليل مدة تقديم الخدمة للمتعاملين، ومدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه تتراوح بين 10 و20 دقيقة .

أضاف أن جهاز تنمية التجارة الداخلية انتهى من ربط كافة قواعد بيانات 95 مكتب سجل تجارى، ثم بدأ عمليات الربط مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية، ومع مصلحة الضرائب ووزارة الصحة، فى إطار إستراتيجية الدولة للتحول إلى الاقتصاد الرقمى وتعزيز الشمول المالى .

تابع أنه تم البدء فى تنفيذ خطة تطوير منطومةً مكاتب السجل بجانب رفع مستوى التدريب لدى العاملين وتبسيط الإجراءات فى إطار خطة الوزارة لتطوير مكاتب السجل التجارى وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي.

وأعلن المصيلحى عن تفعيل خدمة الحجز الاليكترونى للحصول على خدمات السجل التجارى عبر موقع جهاز تنمية التجارة الداخلية، ويستطيع العميل الدخول على الموقع وحجز الخدمة التى يريدها قبل التوجه إلى مكتب السجل التجارى للحصول على الخدمة، وتتيح هذه خدمة للمواطن معرفة يوم ذهابه إلى مكتب السجل، وأيضا الوقت المحددة له للتواجد داخل المكتب.

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ،أن مكتب السجل التجارى بمنطقة شمال القاهرة يعمل وفقا لأحدث تكنولوجيا ويضم 5 شبابيك لاستقبال العملاء وتخصيص ساحة انتظار داخل المكتب لانتظار العملاء، كما يتضمن أجهزة حاسب آلى وماكينات تصوير تعمل لعدة أغراض وفاكس، وحصول المواطن على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى.

أوضح عشماوي أن متوسط عدد المعاملات داخل المكتب يتراوح بين200 و220 معاملة يوميا، فى إطار تسهيل وتحديث وميكنة كافة الخدمات الخاصة بالسجل التجارى ، كما أن إجمالى متوسط عدد المعاملات داخل جميع مكاتب السجل التجارى على مستوى الجمهورية تتراوح من 230 ألف و250 ألف معاملة شهريا.

وأكد تفعيل 4 خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية حاليا وهم خدمات “الاستدلال ، والاستعلام ، وعدم الالتباس ، ومسخرج رسمى”، فى إطار تيسير الحصول على الخدمات، كما أن الجهاز يستهدف خلال النصف الأول من العام الجارى 2021، تقديم أكثر من 80% من خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية إليكترونيا .

وأشار عشماوى إلى أن خدمة الحجز الإلكترونى للحصول على خدمات السجل التجارى تساهم فى إتاحة خدمة “حجز معاملة” بصورة مسبقة عن طريق المنصة الالكترونية للجهاز مزايا عديدة من أهمها، منع تكدس العملاء في أوقات معينة خلال يوم العمل والقضاء على ما يسمى وقت الذروة وذلك بتوزيع العملاء بشكل منتظم على مدار اليوم .

أضاف أن الحجز الإلكتروتي أيضا يوفر وقت العملاء بتحديد وقت محدد لتقديم الخدمة ، بجانب تحقيق البيئة الآمنة صحياً واللازمة للتباعد المطلوب بين المواطنين عبر تقليل أوقات الانتظار مع منع وجود عملاء أكبر من الطاقة الاستيعابية لعدد المعاملات اليومية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/21/1414349