منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السعيد: مشروع رواد 2030 يستهدف تمكين الشباب لتأسيس المشروعات الخاصة


قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن إطلاق مشروع رواد 2030 جاء بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشروعات الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني، إضافة إلي تنويع مصادر الدخل وذلك من خلال تنفيذ محاور المشروع.

جاء ذلك في بيان لوزارة التخطيط، اليوم الجمعة، حول إصدار مشروع رواد 2030 التابع للوزارة التقرير السنوي الخاص بالمشروع عن العام المنتهي 2020 والذي يتضمن أبرز ماقدمه المشروع خلال العام.

وتابعت السعيد أن المشروع استطاع أن يساهم في توفير العديد من الخدمات والتي تضمنت منح تعليمية والحصول علي درجة الماجستير لدراسة مجال ريادة الأعمال بشكل أعمق وعلي نطاق أوسع، فضلًا عن مساهمته في دعم وتأسيس حاضنات أعمال للشركات الناشئة التي تقدم أفكاراً جديدة في سوق العمل.

ومن جانبها أوضحت غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030 أن أحد الأهداف الرئيسة للمشروع تمثلت في تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مصر من خلال وضع منظومة متكاملة للابتكار بحيث يصبح ركيزة أساسية من ركائز الدولة تحقيقًا لرؤية مصر 2030.

وأشارت خليل إلى أن أحد أهم ما قدمه مشروع رواد 2030 خلال العام 2020 يتمثل في منصة رواد ميتر والتي إطلاقها في فبراير 2020 موضحة أنها منصة تتيح بيانات ومؤشرات رئيسية عن ريادة الأعمال فى مصر، لتكون تلك المؤشرات متصلة بشكل مباشر ومحدثة باستمرار مع حاضنات الأعمال لعرض بيانات عن أنشطة ريادة الأعمال فى جمهورية مصر العربية.

واستعرض التقرير السنوي لمشروع رواد 2030 أبرز ما قام به المشروع خلال العام المنتهي 2020، مثل حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج الماجستير المهنى فى ريادة الأعمال وإدارة الابتكار بالتعاون الأكاديمى مع جامعتى القاهرة وكامبرديج.

ولفت التقرير إلي إطلاق حملة (إبدأ مستقبلك) على مستوى الجامعات في 8 جامعات إلكترونيًا، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تضمنت جامعات كفر الشيخ، ومطروح، والأقصر، وبنها، والوادي الجديد، وكذلك جامعة مصر للتعلم الإلكتروني، بأكاديمية الشروق، بمعهد التبين.

وتضمن التقرير كذلك أبرز الفعاليات التي شارك بها المشروع والتي ضمت المشاركة فى مؤتمر She Can، الذي يضم رائدات الأعمال صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمصر والوطن العربي حيث قارب عدد المشاركات 6000 سيدة ورائدة أعمال وصاحبات مشروعات في مجالات مختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/22/1414410