منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مصر وموريشيوس تبحثان سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي في صناعة الدواء


بحثت علياء سمير برهان، سفيرة مصر في موريشيوس، مع وزير الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الموريشي، سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي خاصةً في قطاع صناعة الدواء على ضوء رغبة الجانب الموريشي في تطويره بالاستفادة من الخبرات المصرية.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان اليوم الجمعة، أن اللقاء تطرق كذلك إلى سُبل التعاون في مجال تصنيع الزيوت العطرية، حيث رحب وزير الصناعة الموريشي بالاستثمارات في هذا القطاع.

كما بحث الجانبان إمكانية استيراد المواد الخام من مصر، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الحرف والصناعات اليدوية والجلود والفخار والمعادن والأحجار والخشب والسجاد من خلال استقدام خبراء مصريين في هذه المجالات لتدريب الكوادر الموريشية بواسطة ورش عمل تُشرف عليها وزارة الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأعرب وزير الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الموريشي عن رغبة بلاده في تحديث اتفاق التعاون الموقع بين الجانبين عام 1995 في مجال تطوير التنمية والأعمال الحرفية،

ومن ناحيتها، أكدت السفيرة الدكتورة علياء سمير برهان للجانب الموريشي حرص مصر الدائم وترحيبها بتقديم يد العون للدول الشقيقة والصديقة مثل موريشيوس بما يحقق مصلحة البلديّن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/22/1414417