منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السيسى: لن يكون هناك قطار قديم فى الخدمة بنهاية العام


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة تعمل على رفع كفاءة حوالي 10 آلاف كيلومتر من السكة الحديد، فضلا عن ميكنة السكك ورفع كفاءة المحطات والمنشآت المدنية، ثم المعدات على غرار الجرارات وعربات القطارات، منوها بأنه وجه وزير النقل المهندس كامل الوزير بألا يكون هناك قطار قديم في الخدمة، متعهدا بانتهاء مشكلة “القطارات القديمة” بنهاية العام الجاري، وذلك بسبب أزمة “كورونا”.

وأوضح الرئيس السيسي أنه تم رصد ميزانية ضخمة للتعاقد على 100 جرار جديد، و1500 عربة قطار، و5 قطارات من إسبانيا، كل هذا بهدف رفع كفاءة قطاع السكة الحديد الذي يساهم في حركة ونقل المواطنين والبضائع.. لافتا إلى أن هذا التطوير ليس مبنيا على أهواء أحد بل على علم ودراسة وأهداف ومبررات حقيقية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه سيتم تنفيذ خط سكة حديد يربط بين 6 أكتوبر ومدينة أسوان بطول 850 كم.. مضيفا: “نحن نعمل كل هذا من أجل أهلنا في مصر”.. خاصة أن نسبة كبيرة تستخدم (خط الصعيد) الذي لم تغفله الدولة بل قامت الحكومة برفع كفاءته وتطويره.

ووجه الرئيس السيسي حديثه لوزير النقل عن المدة المستغرقة للقطار من أكتوبر إلى أسوان، فأجاب وزير النقل قائلا “أن رحلة هذا القطار سيستغرق 4 ساعات”.

وبشأن المخصصات المالية لتلك المشروعات، أكد الرئيس السيسي أنه لا يتم اتخاذ أي إجراء مالي إلا من خلال لجنة عليا بمجلس الوزراء تناقش كل قرض يمكن الحصول عليه، فلا يوجد أمر يتم تنفيذه دون تخطيط، كذلك هناك برلمان يراقب كل شيء تقوم به السلطة التنفيذية.

وأوضح أن “مشروع قطار (السخنة – الإسكندرية – العلمين) تقدمت إليه مناقصات بقيمة 19 مليار دولار ورقم آخر بـ10 مليارات دولار لإنشاء خط بطول 450 كيلومترا، لكن رفضنا تلك المناقصات، وتوصلنا لإنشاء 2000 كلم بتكلفة 350 مليار جنيه، وهو الأمر الذي يمثل طفرة في مجال قطاع النقل”.

وأضاف الرئيس قائلا “هناك الكثير من الشركات في مصر التي استفادت من المشروعات التي نفذتها الحكومة خلال الـ6 سنوات الماضية، وبالنسبة لخطوط السكك الحديد التي يتم تنفيذها حاليا، فهي ليست رفاهية زائدة بل هدفا كبيرا”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/23/1414525