منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السيسى: الدولة ستتحمل تكلفة شهادة الجودة العالمية لمراكز تجميع الألبان


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن نسبة كبيرة من مراكز تجميع الألبان كانت في حاجة للتطوير، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تطوير وتجهيز 800 مركز تجميع لبان على مستوى الجمهورية لتكون مطابقة للمواصفات العالمية.

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة ستتحمل تكلفة (شهادة الجودة العالمية) التي تتكلف 50 ألف جنيه لكل مركز من هذه المراكز التي ستقدم للمواطنين منتجات ألبان جيدة جدا، مشيرا إلى أن الكيلو من المنتج سيزيد بنحو جنيه واحد بعد تطوير المركز.

ووجه الرئيس السيسي الشكر لوزير الزراعة على التطور الذي حدث في كل مجالات الزراعة، مشيرا إلى تحقيق تقدم كبير في موضوع الاستصلاح الزراعي.

وتابع: “بالنسبة لموضوع الاستزراع السمكي أتصور أننا نحتاج إلى التوقف أمام هذا الموضوع ومراجعته جيدا، لكي ندخل في المستوى أو المعايير المعمول بها في جودة وسلامة المنتج.. وإذا تم الاهتمام ببحيرة المنزلة وتنظيم الصيد فيها ستكفي كل الناس التي تعمل في القطاع”، مشيرا إلى تدهور الأوضاع في البحيرة كان بسبب إلقاء الصرف الصحي والزراعي بها.

وذكر الرئيس السيسي أن تكلفة مشروع تطوير بحيرة المنزلة كبيرة، لأن المعايير المعمول بها في المشروع متكاملة، وإجراءات كلها طبقا “لأصول الصنعة”، من أول دخول المياه إلى توزيعها إلى معالجتها ثم جودة المياه وتأثيرها والغذاء الذي يقدم لها بدون شك تكلفته كبيرة.

وأشاد السيسي الذي قامت به الشركات المصرية لإنجاز هذا المشروع الذي تكلف مليارات من الجنيهات، مشيرا إلى ضرورة الالتزام والتعاون لإنجاح المشروع حتى يمكن الاستفادة بأكبر كمية من الإنتاج السمكي من البحيرة ستكون أضعاف ما يمكن تحقيقه من خلال الاستزراع السمكي، مشددا في الوقت ذاته على أهمية الانتقال للعمل والعيش في مناطق المشروعات الكبرى للدولة في شرق بورسعيد ومدينة السلام وكذلك سيناء وعدم التمسك بالعيش في وادي النيل والدلتا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/23/1414537