منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الفار: مشروع تنمية منطقة شرق بورسعيد سيتم تنفيذه بتكلفة 25 مليار جنيه


قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب إيهاب الفار، إن مشروع تنمية شرق بورسعيد سيتم تنفيذه بتكلفة 25 مليار جنيه، ونسبة تنفيذ المشروع حتى الآن في مجمل المشروعات الداخلية 42%، والموقع العام للمشروع على مساحة 270 مليون متر مربع.

أضاف الفار، في كلمته خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريق ببورسعيد، أنه جاري رفع كفاءة كوبري سكك حديد الفردان بتكلفة 1.8 مليار جنيه نسبة التنفيذ 60% ومخطط الانتهاء في العام الحالي.

وأضاف أنه من أجل تأمين المياه والتأكد من صلاحية بحيرة المنزلة، والمصرف الرئيس الذي يغذي البحيرة بمياه الصرف الصحي سيتم الانتهاء منه وسيتم تحويل المياه في تجاه سيناء من أجل الدخول في محطة معالجة الصرف الصحي ببحر البقر بطاقة 5.6 مليون متر مكعب على اليوم بتكلفة 18 مليار جنيه ونسبة التنفيذ حتى الآن 65% ومخطط الانتهاء في 30 يونيو القادم.

وأشار إلى المياه التي سيتم إنتاجها من المحطة سيتم الاستفادة بها لري 456 ألف فدان بشمال وسط سيناء وسيكون المشروع جاهزاً اعتباراً من 30 يونيو، وتم النسيق مع ووزارة الري والزراعة وهناك 100 ألف فدان جاهزة للزراعة مع وصول المياه لترعة السلام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/01/23/1414562