منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«هايدا إيجيبت» الصينية تنشئ مصنعاً لأعلاف الأسماك فى «مطوبس الصناعية»


الشافعى: 250 مليون جنيه استثمارات المشروع.. وبدء تشغيل المصنع فبراير 2022

تعتزم شركة «هايدا إيجيبت» الصينية إنشاء مصنع لأعلاف الأسماك فى منطقة مطوبس بكفر الشيخ.

وقدر الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية، بوزارة التجارة والصناعة، تكلفة ترفيق مصنع أعلاف الأسماك الذى تعتزم الشركة، إنشاؤها فى منطقة مطوبس الصناعية بمحافظة كفر الشيخ بنحو 27 مليون جنيه.

قال عصام الشافعى، مدير الاستثمار بمحافظة كفر الشيخ، إنه من المقرر بدء ترفيق الأرض فور تخصيصها للشركة من قبل لجنة البت بالهيئة العامة للاستثمار فى أول اجتماع لها الشهر المقبل.

وأضاف لـ«البورصة»، أن الشركة سوف تتحمل قيمة ترفيق الأرض، على أن تسدد دفعات من قيمة العملية للجهاز تباعًا خلال الأشهر المقبلة، ليبدأ المصنع الإنتاج الفعلى فى فبراير 2022، وحصلت شركة هايدا إيجيبت على 30 ألف متر مربع بحق الانتفاع لمدة 30 عاماً لإنشاء المصنع، بسعر 15 جنيهًا للمتر سنويًا، ومن المقرر أن يتولى الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية طرح مناقصات الترفيق على شركات المقاولات، ووقع الجهاز بروتوكول تعاون مع محافظة كفر الشيخ للإشراف على ترفيق الأراضى الصناعية بالمحافظة.

وقال الشافعى، إن الشركة دفعت الأسبوع الماضى قيمة حق الانتفاع بالأرض مقدمًا لمدة 3 سنوات، بإجمالى مليون و350 ألف جنيه، وبواقع 15 جنيهاً للمتر سنويًا.

وأضاف أن استثمارات المشروع تقدر بنحو 250 مليون، وللشركة سابقة أعمال فى قطاعات صناعية متنوعة داخل وخارج مصر، وأشار إلى أن اختيار محافظة كفر الشيخ لإنشاء المصنع يعود إلى أنها تستحوذ على نحو %42 من الإنتاج السمكى فى مصر.

وأوضح أن الشركة ستؤجر مزرعة سمكية لتجربة منتجاتها قبل بدء عملية الإنتاج، تمهيدًا للتوسع فى عملية الاستزاع السمكى بجانب مصنع أعلاف الأسماك خلال السنوات المقبلة. 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/24/1414551