منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





صندوق مصر السيادى يتفاوض للاستحواذ على حصة مؤثرة بشركة «إى فاينانس»


يتفاوض صندوق مصر السيادى للاستحواذ على حصة بشركة تشغيل المنشآت المالية إى فاينانس التابعة لبنك الاستثمار القومى.

وقالت مصادر قريبة الصلة من المفاوضات إن الصندوق يجرى مفاوضات حالية مع البنك الذى يمتلك الحصة الأكبر بنسبة 69% للاستحواذ على حصة مؤثرة.

وأضافت المصادر أن الصندوق يجرى حاليا عملية تقييم للشركة لتحديد قيمتها وتحديد النسبة التى سيستحوذ عليها، متوقعة تنفيذ الصفقة خلال النصف الأول من العام الحإلى.

وأشارت إلى أن هذا الاستحواذ يأتى فى إطار اهتمام صندوق مصر السيادى بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية وبصفة خاصة مع انتشار جائحة كورونا.

وأوضحت المصادر أن الصندوق يمتلك صندوقا فرعيا فى الخدمات المالية غير المصرفية وتعد الشركة فرصة بالنسبة له فى ظل امتلاكها محفظة كبيرة من العملاء ضمن القطاع الحكومى.

جدير بالذكر أن بنك الاستثمار «إن أى كابيتال» مستشار برنامج الطروحات الحكومية قد عين بنكى اﻻستثمار فاروس ورينساس كابيتال لتولى إدارة طرح الشركة فى البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية، ويتولى مكتب زكى هاشم محامون وقانونيون سيتولى تقديم اﻻستشارات القانونية للعملية.

ويضم هيكل مساهمى الشركة كلا من بنك الاستثمار القومى ويمتلك 69% من الشركة والبنك الأهلى المصرى 9% وبنك مصر 9%، والنسبة المتبقية موزعة بين شركتى بنوك مصر والمصرية للمشاريع اﻻستثمارية.

على صعيد آخر من المتوقع أن ينتهى الصندوق وبنك الاستثمار هيرميس من الاستحواذ على بنك الاستثمار العربى، والمملوك أيضا لبنك الاستثمار القومى، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتحالف الجانبان، الصندوق وهيرميس، للاستحواذ على البنك من خلال زيادة رأسماله، ومن المتوقع أن تحظى هيرميس بحصة الأغلبية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/24/1414595