منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





57 مليون جنيه أقساط “قناة السويس للتأمين” بفرع البحرى وحدات خلال 6 أشهر 


حققت شركة قناة السويس للتأمينات العامة 57 مليون جنيه بفرع التأمين البحرى وحدات “أجسام السفن” خلال الستة أشهر الأولى من العام المالى الحالى 2020/2021.

وقال أيمن ناصف رئيس قطاع التأمين البحري أجسام السفن بالشركة قناة إن حصيلة اﻷقساط المحققة بالفرع خلال الفترة منذ بداية يوليو وحتى نهاية ديسمبر الماضى تمثل نحو 85% من الخطة المستهدفة للشركة بالفرع خلال العام المالى الحالى.

أضاف ناصف، لـ”البورصة”، أن الشركة تستهدف الوصول بإجمالى أقساط الفرع إلى 68 مليون جنيه بنهاية العام المالى المالى، فيما تستهدف خطتها تحقيق 74مليونا بحصيلة أقساط الفرع.

عزا ناصف، الزيادة المحققة بأقساط الفرع خلال الفترة من يوليو وحتى يناير إلى زيادة المبالغ التأمينية للوحدات البحرية المؤمن عليها من جانب الشركة إضافة إلى طرح تغطيات جديدة على الوثائق الحالية للشركة والمرتبطة بعمليات الصيانة واﻹصلاح وغيرها.

فى السياق ذاته، أشار ناصف إلى أن الشركة نجحت فى تجديد نحو 90% من تعاقداتها التأمينية، مقابل 10% لم يتم تجديدها بسبب عدم وجود سيولة لدى بعض العملاء أو نتيجة لوقف النشاط بسبب التداعيات السلبية لفيروس كورونا على الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

من جانبه، قال طارق سند رئيس قطاع تعويضات البحرى بالشركة إن فاتورة التعويضات التى سددتها الشركة لعملائها للفرع البحرى وحدات بلغت نحو 470 ألف جنيه خلاى الستة أشهر الأولى من العام المالى الحالى، فيما تبلغ فاتورة المبالغ تحت التسوية نحو 5.5 مليون جنيه حاليا .

ومن المعروف أن التغطيات فى تأمينات الوحدات البحرية تضم تأمين الوحدات أثناء عملية البناء، وتغطية السفينة لمدة زمنية معينة أو لرحلة معينة إضافة إلى تغطية إخطار الميناء لوحدات الخدمة والمعدات البحرية، فيما يحكم نشاط التأمينات البحرية قواعد الشروط العالمية الصادرة من مجمع مكتتبى التأمين فى لندن.

وحققت الشركة مليار جنيه محفظة أقساط خلال العام المالي الماضي 2020/2019، مستهدفة زيادتها إلى 1.2 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري 2021/2020، بمعدل نمو مستهدف 20%.

ويضم هيكل مساهمي قناة السويس للتأمين كلاً من شركة الوادى الأخضر للاستثمار بنسبة 52%، مقابل 45% لصالح صندوق تأمين العاملين بهيئة قناة السويس، فيما تتوزع النسبة الباقية البالغة 3% على مجموعة من المساهمين الأفراد وصندوق العاملين بشركة المقاولين العرب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/25/1414766