منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«تارجت للاستثمار» تستهدف إطلاق صندوق عقارى بالمشاركة مع «ناجى توما»


كشف عبد اللطيف محجوب، رئيس مجلس إدارة شركة تارجت للاستثمار العقارى، أن الشركة تستهدف تدشين صندوق عقارى بالشراكة مع ناجى توما، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة دايس للملابس الجاهزة.

وأضاف أنه يجرى حاليا دراسة أوجه الاستثمار التى سيستهدفها الصندوق ما بين كمبوندات أو أماكن تجارية، ومن المتوقع أن يتم إنشاء الصندوق خلال عام 2021.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف إنشاء صندوق عقارى من البداية لتلبية اشتراطات المساهمين والمستثمرين، مشيرا إلى ترحيب المستثمرين بهذا الاستثمار سواء فى شركات فى البورصة أو شركات خارج البورصة.

وقال توما، إن الشركة فى انتظار قانون الإسكان الجديد للبدء بخطوة جدية فى إجراءات إنشاء الصندوق، مشيراً إلى أن نسبته قد تصل إلى %30، بينما تصل نسبة مساهمة شركة «تارجت» %70.

وتتمثل استثمارات «تارجت» فى المساهمة بنسبة %32 من شركة المجموعة المصرية العقارية، و%20 من شركة دايس، و%4.8 من شركة غاز مصر بالاضافة إلى حصة أقل من %5 فى كل من شركة «الرواد» و»جولدن كوست».

كما تستثمر بنسبة %9 فى شركة الاسماعيلية للتطوير وتعد المساهم الرئيسى بها، وبصدد رفع حصتها إلى %10.

وتستهدف شركة تارجت للاستثمار العقارى الاستحواذ على حصة فى شركة مدرجة بالبورصة وإتمام الاستحواذ على شركة المجموعة المصرية العقارية والدخول فى استثمارات جديدة بالإضافة إلى زيادة رأسمال الشركات التى تستثمر بها.

وقال عبد اللطيف محجوب، رئيس مجلس إدارة شركة تارجت للاستثمار العقارى، إن الشركة تدرس الاستحواذ على حصة %10 بشركة مدرجة بالبورصة.

وأشار إلى أن الشركة التى تسعى للاستحواذ عليها فى مجال العقارات، موضحا أن الاستثمار المتوقع لتلك الصفقة يصل إلى نحو 200 مليون جنيه، وأنها فى مرحلة المفاوضات.

وذكر محجوب، أن «تارجت» تسعى للاستحواذ على شركة المجموعة المصرية، والمشاركة فى زيادة رأسمالها مع بقائها فى البورصة المصرية، مشيرا إلى اعتزامها ضخ استثمارات جديدة بها.

وقال محجوب، إن رأسمال الشركة المدفوع يصل إلى 200 مليون جنيه و2 مليار جنيه رأس المال المرخص به، وتتنوع استثمارات الشركة بين الاستثمارات العقارية والاستثمار فى الشركات المقيدة فى البورصة منها العقارية والسياحية.

وتعد شركة تارجت شركة مغلقة كاستثمار عائلى وتسعى إلى تخارج المجموعة المرتبطة بشكل كامل لتصبح الأسهم باسم شركة «تارجت» كاملة.

ولفت إلى أن الشركة تستثمر فى 5 شركات مدرجة فى البورصة، وتصل استثمارات الشركة فى البورصة إلى ما فوق 750 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/25/1414773