منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





البنك الزراعى يطلق مبادرة لتسوية ديون متعثرة بقيمة 6.3 مليار جنيه لـ328 ألف عميل


أعلن البنك الزراعى المصرى عن مبادرة لتسوية ديون العملاء المتعثرين بالبنك، تتيح تسوية كاملة لمحفظة القروض المتعثرة بالبنك التى تبلغ نحو 6٫3 مليار جنيه، تتضمن إجمالى أصل مديونيات يبلغ نحو 3٫9 مليار جنيه وإجمالى عوائد متراكمة يبلغ نحو 2٫4 مليار جنيه، مستحقة على نحو 328 ألف عميل.
وقال البنك فى بيان أمس، إن تلك المبادرة فى إطار دعم القطاع الزراعى فى مصر ومئات الآلاف من صغار المزارعين، وبهدف تمكين العملاء المتعثرين بالقطاع من التعامل مجدداً مع القطاع المصرفى، وإعادتهم للعمل والإنتاج.
ويتم بموجب هذه المبادرة الإعدام النهائى لكامل المديونية بالنسبة للعملاء الذين يبلغ أصل مديونياتهم 25 ألف جنيه أو أقل، وإسقاط كافة العوائد المتراكمة بعد التعثر، بالإضافة إلى الحذف من القوائم السلبية للبنك المركزى والشركة المصرية للاستعلام الائتمانى I-Score، والتنازل عن جميع القضايا المتداولة بين البنك والعميل أو الأحكام (إن وجدت).
ويبلغ إجمالى المستفيدين الذين تتضمنهم هذه الشريحة من العملاء نحو 307 آلاف عميل ومعظمهم من صغار المزارعين، ويبلغ إجمالى أصل المديونيات التى سيتم إسقاطها عن هؤلاء العملاء نحو 415 مليون جنيه، بالإضافة إلى العوائد والتى تبلغ نحو 226 مليون جنيه.
كما سيتم بموجب المبادرة أيضاً إسقاط %50 من ديون العملاء المتعثرين ممن يبلغ أصل مديونياتهم أكثر من 25 ألف جنيه وحتى 10 ملايين جنيه سواء للأفراد والشركات، وذلك شريطة أن يقوم العميل بسداد %50 من أصل المديونية، مع إسقاط كافة العوائد، والتنازل عن جميع القضايا المتداولة، وإتاحة إعادة التعامل من جانب البنك مع العميل وفقاً لدراسة كل حالة على حدة.
ويبلغ إجمالى المستفيدين الذين تتضمنهم هذه الشريحة من العملاء نحو 21 ألف عميل بإجمالى أصل مديونيات قيمتها نحو 3٫5 مليار جنيه بالإضافة إلى العوائد التى تبلغ نحو 2٫2 مليار جنيه.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/25/1414775