منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«بومبارديه» تسلم مصر أول قطارين مونوريل أكتوبر المقبل بتكلفة 4.5 مليار دولار


«الدمنهورى»: البدء فى الإنتاج أبريل المقبل عقب الانتهاء من الاختبارات

تخطط شركة بومبارديه ترانسبورتيشن العاملة فى تكنولوجيا السكك الحديدية لتسليم مصر اول قطارين رسمياً فى أكتوبر المقبل حيث تجرى حالياً اختبارات التصميم والتصنيع لأول عربة وأول قطار من وحدات قطار مونوريل العاصمة الإدارية خلال الفترة الحالية.

وقال أحمد الدمنهورى، مدير عام بومبارديه مصر، المدير الإقليمى للمبيعات لبومبارديه ترانسبورتيشن لـ«البورصة» إن الشركة تستعد لإجراء اختبارت تصنيع العربة الأولى لخط المونوريل العاصمة الإدارية؛ حيث تتضمن الخطوة الأولى إجراء اختبارات التصميم والجودة للعربة الأولى داخل المراكز البحثية المصنعة وتنتهى خلال الأشهر المقبلة.

أضاف لـ«البورصة»، أن الشركة تعتزم الانتهاء من تصنيع أول قطار أبريل المقبل ثم إجراء المرحلة الثانية من الاختبارات على جودة وسلامة التشغيل للقطار الأول الذى يضم 4 عربات ولمدة 3 أشهر على الأقل.

ولفت الدمنهورى الى ان اختبارات التصميم والتصنيع والتشغيل ستجرى داخل مراكز الأبحاث والشركة المنتجة فى وجود ممثلين عن وزارة النقل والهيئة، لكن اختبارات الموقع ستتم بعد نقلها إلى مصر داخل منظومة التشغيل الفعلية للقطار.

وقال إن العقد يشتمل على توريد حوالى 70 قطاراً، كل قطار مكون من 4 عربات للخطين، وتسلمت «بومبارديه» الدفعة الأولى من مشروع مونوريل العاصمة الإدارية وتخطط لتنفيذ بين 35% و40% من المشروع خلال العام الحالى.

وبحسب بيانات وزارة النقل خلال الأسبوع الجارى، وصلت نسبة الأعمال الكلية المنفذة بمشروع قطاع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة إلى 10.5%، ويبلغ طول الخط 56.5 كم، ويشمل عدد 22 محطة، ويجرى حالياً إعداد التصميمات للأعمال الكهروميكانيكية بنسبة 33.5%، كما يجرى تنفيذ الأعمال الإنشائية بنسبة 12%.

ووقَّع التحالف الثلاثى الذى يضم شركات أوراسكوم للإنشاءات وبومبارديه للنقل والمقاولون العرب عقداً مع الهيئة القومية للأنفاق لتصميم وإنشاء خطين للمونوريل فى مصر، وسيكون التحالف مسئولاً عن أعمال التشغيل والصيانة لكلا الخطين لمدة 30 عاماً عند الانتهاء من مرحلة الإنشاء.

وبلغت القيمة الإجمالية لعقد التصميم والبناء والتشغيل والصيانة 4.5 مليار دولار، وتتوزع إلى 2.85 مليار دولار حصة بومبارديه للنقل و900 مليون دولار حصة أوراسكوم كونستراكشون.

وأوضح أن عقد المشروع ينص على أن تكون 40% من مكونات المشروع من الإنتاج المحلى، مشيراً إلى مناقشات تتم حالياً مع الشركات المحلية بهذا الشأن.

ولفت إلى أن اشتراطات جهات التمويل بتوريد بعض الأجزاء والمكونات من شركات ببلدانها يعوق التوسع فى زيادة نسبة المكون المحلى المصرى، إلا أن «بومبارديه» مهتمة بالاستفادة من الخبرات المصرية فى الأجزاء الكهربائية والتشطيبات والأعمال المدنية.

ويربط قطاع مونوريل العاصمة الإدارية إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً (القاهرة الجديدة – العاصمة الإدارية)، وسيسهم فى تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/26/1414969