منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





محافظ أسوان: “تحيا مصر” دعم 8 مشروعات بتكلفة 686 مليون جنيه


قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن صندوق “تحيا مصر” دعم 8 مشروعات سيتم افتتاحها قريبا ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء منها بنسبة 100 % من حيث الإنشاءات والبنية الأساسية بتكلفة إجمالية 686 مليون جنيه ، منها 320 مليون جنيه من الصندوق ، و323 مليون جنيه من وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، و43 مليون من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.


وأوضح المحافظ – فى تصريح اليوم الثلاثاء أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، يجرى تنفيذ 14 مشروعا تابعا لتحيا مصر بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من العوائد والمكتسبات التنموية لصالح المواطنين بجميع مراكز ومدن المحافظة.


وأشار إلى أنه من أبرز المشروعات التي سيتم افتتاحها “مشروع تطوير وتجهيز مستشفى بنبان قبلى بسعة 18 سريرا لتصبح ضمن مستشفيات اليوم الواحد ، وأيضاً مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب شاملة المحابس وغرفها بأقطار مختلفة وبطول 5 كم داخل قرى مركز نصر النوبة ، بجانب مشروع إنشاء وتجهيز وحدة إطفاء منطقة الصداقة الجديدة” .


وأضاف المحافظ ، أنه من بين المشروعات الجاهزة للافتتاح أيضاً توصيل المرافق العامة لـ 288 وحدة سكنية بإسكان الشباب بمنطقة جبل الزلط بمركز كوم أمبو ، وإنشاء 144 وحدة سكنية بنفس المنطقة ، فضلاً عن توصيل المرافق العامة لـ 432 وحدة سكنية ، مع دعم قرى بلانه وتوشكى وخريط ووادى النقرة بمركز نصر النوبة بعدد 4 عربات مطافي ، وأخيراً دعم مستشفى النزل بإدفو بمعدات طبية تضم 15 حضانة أطفال.


وتابع أنه من ضمن المشروعات الجاري تنفيذها “ترفيق المنطقة الصناعية الجديدة بالجنينة والشباك بمركز نصر النوبة والتي تضم مرحلتها الأولى 308 ورش للصناعات الصغيرة والمتوسطة بمساحة 73,8 ألف م2 تضم مباني إدارية ومنافذ بيع ومعارض وخدمات بنكية وذلك من إجمالي المساحة الكلية للمنطقة بإجمالي 56,5 فدان لتضم 14 (جمالون) يحتوى على ورش للصناعات الصغيرة والمتوسطة.


وكشف أشرف عن أنه يجرى تنفيذ المرافق الخارجية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وطرق في حين يجرى العمل في باقي المرافق العامة بالتوازي ، بينما يجرى العمل في إنشاء الورش من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، فيما تضم المنطقة 14 طريقا بإجمالى أطوال 3500 م ، وشبكة صرف بطول 5600 م وشبكات تغذية مياه شرب بطول 4500 م ، بجانب شبكة للحريق بطول 6200 م وخزان مياه سعة ألف م3 ، بجانب استكمال قرى الظهير الصحراوي بواسطة جهاز التعمير.


ولفت المحافظ إلى أنه يجرى إنشاء أكبر مركز للغسيل الكلوي بأسوان بتكلفة 85 مليون جنيه والمقام على مساحة 1100 م2 حيث أن المركز يتكون من 3 أدوار ويضم 40 ماكينة غسيل كلوي ، وأيضاً غرف للمعامل والتحاليل وغيرها من الخدمات الطبية ، بجانب إنشاء وحدة إطفاء كاملة التجهيز بمنطقة الصداقة الجديدة بمدينة أسوان، وكذا تطوير واستكمال مركز شباب نصر النوبة ، علاوة على إنشاء محطة مياه سعة 5000 م3 / يوم بقرية عنيبة بنصر النوبة.


وأكد المحافظ أنه تم أيضاً تنظيم قوافل لعلاج أمراض العيون ضمن مبادرة ( نور الحياه )، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرة ( دكان الفرحة ) لتوزيع أجهزة منزلية على الفتيات المقبلات على الزواج مع توزيع الملابس الجاهزة على طلاب الجامعة.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/26/1415172