منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





زيادة الطلب ترفع أسعار «الأرز الشعير» 600 جنيه للطن


ارتفعت أسعار الأرز الشعير بنحو 600 جنيه فى الطن ليصل سعر الطن رفيع الحبة 3800 جنيه، والطن عريض الحبة 4200 جنيه، بدعم من زيادة الطلب واستعدادات الأسواق لشهر رمضان.

وقال شريف شخبة، نائب رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن الأسعار بدأت فى الزيادة منذ بداية الشهر الحالى لزيادة الطلب والاستعداد لشهر رمضان بجانب بدء التوريد فى الممارسة التى أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية نهاية العام الماضى.

أضاف «شخبة» لـ«البورصة»، أن الأسعار قبل الزيادة كانت غير مرضية للمزارعين، ولا تغطى تكلفة زراعة وإنتاجية الفدان.

وأشار إلى أن سعر التوريد فى الممارسة التى أجرتها وزارة التموين بلغ 6500 جنيه للطن، بينما تكلفة الطن على المورد تصل لنحو 7300 جنيه للطن.

وأوضح أن السعر الحالى للشعير عادل ومناسب والسوق سيشهد حركة أكثر خلال الفترة المقبلة، خاصة أننا لدينا مخزون من الأرز من إنتاج الموسم الماضى يزيد على الاستهلاك المحلى.

كانت هيئة السلع التموينية تعاقدت على توريد نحو 270 ألف طن أرز فى الممارسة التى أعلنت عنها فى 11 أكتوبر 2020، وحددت فترتى توريد؛ الأولى بدءاً من يناير 2021 وحتى نهاية شهر أبريل، والثانية من شهر مايو وحتى 31 أغسطس المقبل، وتنافس على التوريد نحو 73 شركة.

وقال مصطفى السلطيسى، نائب رئيس شعبة الأرز سابقاً، إن الوقت الحالى من كل عام يشهد زيادة فى الطلب على الأرز مع اقتراب موسم رمضان ورغبة التجار فى توفير الاحتياجات وتجهيز شنط رمضان.

أضاف «السلطيسى»، أن هناك إحجاماً من قبل بعض التجار عن بيع الأرز وترقب الأسواق على أمل زيادة السعر مرة أخرى مع زيادة الطلب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/27/1414983