منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





منال عوض لـ «البورصة»: ترفيق المنطقة الحرة الجديدة بـ«دمياط»


بدأت محافظة دمياط ترفيق المنطقة الحرة الجديدة، تمهيداً لتسكين المستثمرين.

قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إن زيادة الطلبات الاستثمارية على المنطقة الحرة العامة بالمحافظة، دفعت الأخيرة إلى التقدم بطلب إلى مجلس الوزراء للموافقة على إنشاء منطقة حرة جديدة لاستيعاب جميع الاستثمارات.

وأضافت أن مجلس الوزراء وافق على طلب المحافظة، وتم تخصيص مساحة من الأراضى المملوكة للدولة واستخدامها كامتداد للمنطقة الحرة العامة، وجار العمل على ترفيقها خلال الفترة الحالية لتسكين المستثمرين الجدد.

وبحسب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، فإن المنطقة الحالية تقع على مساحة 190 فدانا، وتقدر الاستثمارات فيها بحوالى 300 مليون دولار، وهى تضم نحو 23 مشروعاً قائماً فى العديد من الصناعات.

وتعتبر شركة «موبكو» من أهم المشروعات القائمة فى المنطقة إذ تتجاوز استثماراتها حاجز 2 مليار جنيه حاليًا.

ذكرت «عوض»، أن المنطقة الحرة من المناطق الجاذبة للاستثمار بالمحافظة نظراً إلى موقعها الجغرافى المميز، إذ تقع بجانب ميناء شرق دمياط، بالإضافة إلى استيعابها جميع الأغراض والأنشطة الاقتصادية صناعية وتخزينية وخدمية.

وأوضحت أن المحافظة تسعى خلال الفترة الحالية للحفاظ على الأنشطة الصناعية القائمة فى تلك المنطقة لضمان مساهمتها فى الصادرات الكلية للدولة، بالإضافة إلى تشجيع المستثمرين على التطور لخلق مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

وتجتمع قيادات المحافظة بشكل مستمر مع قيادات الهيئة العامة للاستثمار، لبحث المعوقات التى تواجه المستثمرين والعمل على حلها حتى يمكن تحقيق 500 مليون دولار صادرات خلال العام الحالى مقابل 200 مليون دولار لعام 2019.

وتتنوع الأنشطة القائمة فى المنطقة الحرة بين عدد من الصناعات هى صناعة البتروكيماويات، والخدمات البترولية، وإسالة الغاز، والغزل والنسيج والملابس الجاهزة. ومن المفترض أن تضم التوسعات الجديدة مزيداً من المشروعات فى صناعة المواد الغذائية وتعبئة وتغليف الأسماك.

ووفق بيانات الهيئة فإن حجم الاستثمارات فى المنطقة منذ إنشائها عام 1998 يقدر بنحو 1.662 مليار جنيه، منها 598.32 مليون جنيه استثمارات عربية، و282.5 مليون جنيه استثمارات أوروبية، و282.5 مليون جنيه آسيوية، و365.5 مليون جنيه استثمارات مصرية، و132.5 مليون جنيه استثمارات أمريكية واسترالية.ط

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/27/1415279