منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





15 فبراير.. عمومية “ثروة كابيتال” تبحث تغيير اسمها إلى “كونتكت المالية القابضة”


قرر مجلس إدارة شركة “ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية” عرض تغيير اسم الشركة إلى “كونتكت المالية القابضة” على المساهمين خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقاده 15 فبراير القادم.

كما قرر المجلس عرض تعديل رأسمال ثروة كابيتال المرخص به بما يتوافق مع قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 138 لسنة 2020.

ويشمل جدول العمومية أيضاً النظر والتصويت على تعديل المادة 21 من النظام الأساسي للشركة برفع الحد الأقصى لعدد أعضاء المجلس من 11 إلى 13.

قامت شركة ثروة كابیتال القابضة للاستثمارات المالیة، بإغلاق الإصدار الرابع والثلاثین لسندات التوریق المصدرة من شركة ثروة للتوریق بقیمة اجمالیة بلغت 1.6 ملیار جنیه.

وأوضحت الشركة أن الاصدار لمحفظة كونتكت للتمویل وشركاتھا التابعة مقسمة على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بین 13 و60 شھرا.

وأوضحت ثروة كابيتال، أن شركة میریس الشرق الأوسط للتصنیف الإئتماني وخدمة المستثمرین MERIS منحت درجة التصنیف الإئتماني +AAA , AA للشرائح الثلاث.

وأشارت الشركة إلى أنه بھذا الإصدار یصبح اجمالي اصدارات ثروة في سوق المال لھذا العام حوالي 6 ملیارات جنیه، وذلك على أثر إصدارات التوریق والصكوك التي تم إصدارھا مسبقا خلال ھذا العام .

ولفتت أن شركة ثروة لترویج وتغطیة الاكتتاب في الاوراق المالیة قامت بدور مدیر الاصدار، بينما قام مكتب علي الدین وشاحي (ALC (بدور المستشار القانوني للاصدار.

وقام بترویج الاكتتاب وضمان التغطیة كل من شركة ثروة لترویج وتغطیة الاكتتاب في الاوراق المالیة وشركة مصر كابیتال وبنك مصر والبنك التجاري الدولي والبنك العربي الأفریقي الدولي والبنك الأھلي المتحد – مصر.

وقال أیمن الصاوي، رئیس القطاع المالي للمجموعة، أن الشركة نجحت في إصدارات بقیمة 6 ملیار جنیه في سوق المال على الرغم من التحدیات التي شھدھا السوق ھذا العام.
وأشار إلى أنه اصبح لمجموعة ثروة مكانة متميزة في سوق المال المصري تمكنها دوما من دعم وتطوير السوق عن طريق تفعيل كل ما هو جديد من أدوات تمويلية متعددة والتي تلائم متطلبات الشركات العاملة في السوق ككل.
ولفت الصاوي، أن المجموعة اصبحت تتكامل مع كافة الجهات الرقابية والمؤسسات المالية لقيادة سوق المال نحو مستويات النمو التي تليق بالاقتصاد المصري

وتراجعت أرباح شركة ” ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية” بنسبة 30.7% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 202.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 292.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما انخفضت إجمالي مبيعات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 1.92 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.94 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

قفزت المحفظة التمويلية لشركة «ثروة كابيتال» القابضة للاستثمارات المالية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 7.3 مليار جنيه، بنمو قدره 14%.

ونمت إجمالى التمويلات الجديدة خلال الفترة بنسبة 15% لتصل إلى 3.2 مليار جنيه، كما ذكرت إدارة الشركة أن التمويل الجديد لقطاع السيارات الركاب حقق نموًا بنسبة24% بنهاية سبتمبر الماضى، بعد مواجهة ضغوط كبيرة منذ الأيام الأولى لتفشى فيروس «كورونا» حتى مايو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2185.69 -0.24%   -5.21
14329.11 %   91.67
11333.86 -0.52%   -59.39
3198.81 -0.15%   -4.81

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/27/1415301