منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





سيارات “تويوتا” الأكثر مبيعا في العالم خلال 2020..متفوقة على “فولكس فاجن” للمرة الأولى في خمس سنوات


أعلنت شركة “تويوتا” اليابانية اليوم الخميس، تفوقها على “فولكس فاجن” لتصبح سياراتها الأكثر مبيعا في العالم خلال 2020، إذ تعد تلك هي المرة الأولى في 5 سنوات التي تحتل فيها صانعة السيارات اليابانية تلك المرتبة.

وحسب ما نقلته وكالة “بلومبرج”، سجلت إجمالي مبيعات “تويوتا” والعلامات التجارية التابعة لها “دايهاتسو” و”هينو” 9.53 مليون سيارة في 2020، وفي المقابل وصل إجمالي مبيعات الألمانية “فولكس فاجن” مستوى 9.31 مليون سيارة.

وتفوقت “تويوتا” على مستوى بيع السيارات عن غيرها من الشركات على الرغم من جائحة “كورونا” وعمليات الإغلاق الشامل على مستوى العالم في ربيع العام الماضي.

ووفقا لتقديرات “إي إتش إس ماركيت” تراجع إجمالي مبيعات السيارات عالميا 14% في 2020.

وتتمتع فولكس فاجن ببصمة قوية في الاتحاد الأوروبي، حيث انخفضت مبيعات سيارات الركاب بنسبة “غير مسبوقة” بلغت 24% إلى أقل من 10 ملايين وحدة في عام 2020، وفقا لاتحاد مصنعي السيارات الأوروبيين، وانخفضت مبيعات شركة صناعة السيارات الألمانية بنسبة 15%، وهو أسوأ أداء لها منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

وبدأ هربرت ديس، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، تحولا استراتيجيا بعد أن تولى المنصب في عام 2018 للتركيز على زيادة الربحية بدلا من السعي وراء نمو المبيعات،وكان عائد فولكس فاجن على المبيعات متخلفا عن تويوتا لسنوات، كما أن ركود السوق الناجم عن جائحة “كوفيد-19” قبل عام كشف التكاليف المرتفعة نسبيا للشركة المصنعة الألمانية.

ومن ناحية أخرى، تتمتع تويوتا بحضور أكبر في الولايات المتحدة، حيث انخفض إجمالي مبيعات السيارات في البلاد بنسبة 15% في عام 2020، وانخفضت المبيعات العالمية لشركة صناعة السيارات اليابانية بنسبة 11% على الرغم من أن الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من الوفيات وحالات الإصابة اليومية، إلا أنه لم تكن هناك عمليات الإغلاق نفسها كما في أوروبا.

وقبل عام 2020، تفوقت شركة فولكس فاجن على تويوتا في كل عام منذ عام 2015، ولكن نتائج الشركتين العام الماضي قد تكون مؤشرا على اتجاه طويل الأجل، وفقا للمحللين.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/28/1415533