منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



إدارة الشركة لـ”البورصة”: “تمويل” تستهدف ضخ تمويلات عقارية بقيمة 700 مليون جنيه العام الجارى


الكحكى: 606 ملايين جنيه تمويلات عقارية مقدمة من الشركة خلال 2020

تسعى شركة “تمويل للتمويل العقاري” للوصول إلى رقم جديد فى التمويلات العقارية حيث تخطط الوصول إلى 700 مليون جنيه خلال العام الجاري بعد كسر حاجز الـ600 مليون جنيه تمويلات عقارية بنهاية العام الماضى.

وقال محمد الكحكى، العضو المنتدب لشركة تمويل للتمويل العقارى، إن الشركة منحت تمويلات عقارية لعملائها بقيمة 606 ملايين جنيه فى العام الماضى ليصل صافى المحفظة إلى ما يقرب من 1.4 مليار جنيه بنهاية 2020.

أضاف لـ”البورصة” أنه على الرغم من تداعيات أزمة “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية، إلا أن الشركة تلقت طلبات تمويل بقيمة تصل إلى 1.2 مليار جنيه.

وأوضح الكحكى أن الشركة تخطط لمنح تمويلات عقارية بقيمة 700 مليون جنيه خلال العام الجارى ضمن الخطة التوسعية فى السوق المصرى.

وأشار إلى أن الشركة ضمت كوادر جديدة لفريق العمل وتم الاعتماد على فريق متخصص لدراسة الطلبات المقدمة من العملاء بأعلى جودة وسرعة.

البطوطى: 500 مليون جنيه تمويلات 2019.. وإطلاق تطبيق إلكترونى لتلقى الطلبات

وقال كريم البطوطى، رئيس القطاع التجارى بشركة “تمويل”، إن الشركة قدمت تمويلات عقارية بقيمة تتجاوز 500 مليون جنيه خلال 2019، كما استطاعت خلال عام 2020 كسر حاجز الـ600 مليون جنيه تمويلات.

أضاف أن الخطة الجديدة للشركة خلال العام الجارى تعتمد بصورة كبيرة على التطبيقات التكنولوجية خاصة بعد ظروف جائحة “كورونا”.

كريم البطوطى رئيس القطاع التجارى بشركة تمويل
كريم البطوطى رئيس القطاع التجارى بشركة تمويل

وأوضح البطوطى أن الشركة تسعى لإطلاق تطبيق إلكترونى للعملاء يتيح لهم تقديم طلباتهم ليصبح أول تطبيق إلكترونى فى قطاع التمويل العقارى.

وأشار إلى أن التطبيق يخدم العملاء الحاليين والجدد على السواء، حيث يمكن للعميل متابعة مراحل طلبه بصورة أكثر تفاعلية، فضلاً عن متابعة الأقساط الخاصة بالعملاء الحاليين وإمكانية السداد من خلال التطبيق.

مرسى: محفظة التمويلات موزعة على 70% للأفراد و30% لمحافظ تم شراؤها من المطورين

وقال مروان مرسى، رئيس قطاع الائتمان والعمليات بشركة “تمويل”، إن عملاء الشركة ينقسموا إلى نوعين، منهم عملاء بمشاريع تم دراستها والموافقة عليها من قبل وتستغرق هذه النوعية 3 أيام عمل من تقديم الطلب وحتى منح التمويل.

أضاف أن النوع الآخر يضم عملاء لوحدات متفرقة وتستغرق الموافقة النهائية 7 أيام عمل.

وأوضح مرسى أن الشركة تطبق معايير ائتمانية تضمن جودة الخدمة المقدمة للعميل، وجودة محفظة عملائها.

وأشار إلى أن إجمالى الطلبات التى تم دراستها خلال العام الماضى تتجاوز مليار جنيه فى حين ما تم الموافقة عليه وتمويله يتجاوز 600 مليون جنيه.

وقال إن محفظة تمويلات الشركة تنقسم إلى 70% للعملاء الأفراد و30% لمحافظ عملاء تم شراؤها من شركات التطوير العقارى.

وقامت الشركة خلال العام الماضى بفتح تسهيلات ائتمانية جديدة ورفع سقف الحد الائتمانى مع بعض البنوك.

مروان مرسى رئيس قطاع الائتمان والعمليات بشركة تمويل
مروان مرسى رئيس قطاع الائتمان والعمليات بشركة تمويل

وقال الكحكى إن حجم التسهيلات الائتمانية التى حصلت عليها الشركة خلال العام الماضى بلغ 700 مليون جنيه وتخطط الشركة لزيادة حجم التسهيلات خلال العام الجارى لتصل إلى مليار جنيه.

أضاف أن الشركة تسعى إلى توفير وسائل تمويلية بتكلفة أقل وذلك من خلال تنفيذ عملية توريق.

وقال البطوطى إن الشركة تسعى لتقديم منتجات تمويلية تناسب احتياجات العملاء، حيث تقدم 5 منتجات مختلفة من عقود مشاركة وإيجارة والمرابحة والثلاثى وفقًا للتشريعات القانونية.

أضاف أن منتج “الإيجارة” من أكثر المنتجات التى لاقت ترحيبا كبيرا خلال فترة تداعيات “كورونا” خاصة أن ثقافة المصريين تتجه نحو الاستثمار بالعقارات، ويسمح المنتج بالحصول على تمويل بقيمة 70% من قيمة العقار المملوك وسداد أقساط هذا التمويل.

وقال مرسى إن مبادرة تأجيل أقساط العملاء لمدة 6 أشهر بسبب تداعيات “كورونا” أثرت على التدفقات النقدية للشركة، ولكن تحصيل الأقساط من التمويلات الجديدة دفع الشركة للاستمرار والعمل بانتظام.

أضاف أن خفض أسعار الفائدة والسياسية التى تبناها البنك المركزى جيدة للغاية وشجعت الأفراد للحصول على تمويلات عقارية.

وقال الكحكى إن السوق يشهد منافسة بين شركات التمويل العقارى والمطورين فى مدد التقسيط الطويلة والتى تجاوزت 15 عاما من بعض الشركات.

أضاف أن أغلب المطورين يقدمون وحدات غير مشطبة، مما يتيح لشركات التمويل العقارى تقديم تمويل لتشطيب تلك الوحدات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/02/07/1417063