رئيس “سبيد ميديكال” يقلص حصته في “أوراسكوم للاستثمار” إلى 2.93%


قلص محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة “سبيد ميديكال” حصته في رأسمال شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة” من 5% إلى 2.935%.

وباع لاشين 930 ألف سهم من أسهم اوراسكوم للاستثمار مقابل 582.180 ألف جنيه.

وبلغ متوسط سعر البيع 0.626 جنيه للسهم الواحد، وقامت شركة فاروس لتداول الأوراق المالية بدور منفذ الصفقة.

الجدير بالذكر أن شركة أو تي ام تي اكويزيشن اس ايه ار ال( ملكية من خلال شهادة الإيداع الدولية) تستحوذ على الحصة الأكبر بهيكل ملكية أوراسكوم للاستثمار القابضة بنسبة 51.7% وفقاً لأخر إفصاح عن مجلس الإدارة وهيكل المساهمين الصادر من الشركة بتاريخ 11 يناير الماضي.

كشفت شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة” عن تولي أنسي نجيب ساويرس منصب رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة “المنقسمة”، ونيلز باختلر منصب العضو المنتدب، بعد الانتهاء من إجراءات التقسيم ونقل الملكية.

وأضافت الشركة أنه سيتم الابقاء على الهيكل الإداري لأوراسكوم للاستثمار القابضة دون تغيير.

وفيما يخص الجدول الزمني للانتهاء من إجراءات قيد وتداول الشركات الناتجة عن التقسيم، أوضحت أوراسكوم أن الموعد المحدد للانتهاء من نقل ملكية أسهم الشركات التابعة لأوراسكوم للاستثمار إلى الشركة المنقسمة هو 15 فبراير الجاري، على أن يكون بداية التداول على أسهم الشركتين اعتبارًا من يوم 17 من نفس الشهر.

وفي الأحد الماضي، أعلنت شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة”، عن تقدمها بطلب إلى البورصة لإيقاف التعامل على أسهم الشركة اعتبار من جلسة تداول يوم الخميس 11 فبراير الجاري.

وأفادت الشركة أن طلب الإيقاف ذلك لحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية بقيد تخفيض رأسمال أوراسكوم للاستثمار القابضة ( الشركة القاسمة) وقيد أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة ( الشركة المنقسمة) بجداول البورصة، وإعادة التداول على أسهم الشركة القاسمة وبدء التداول على أسهم الشركة المنقسمة.

جاء ذلك تنفيذاً لحكم المادة 35 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد.

وأشارت أوراسكوم للاستثمار إلى أنه سوف سيتم إيقاف التعامل في ذات التاريخ على شهادت الإيداع الدولية التي تتداول ببورصة لندن، وذلك لحين السماح بالتداول على أسهم الشركة القاسمة والمنقسمة بالبورصة المصرية.

وسيتم الاعتداد بقاسمة أسماء مالكي أسهم الشركة بعد إيقاف التعامل بنهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 10 فبراير الجاري – وهو تاريخ تجديد المساهمين مالكي أسهم الشركتين الناتجتين عن التقسيم-.

الجدير بالذكر، أن مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار قد قرر في 27 يوليو الماضي، التوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بتقسيم الشركة وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بحيث تظل أوراسكوم للاستثمار – الشركة القاسمة- ويخفض رأسمال المصدر عن طريق تخفيض القيمة الأسمية لأسهمها، وتتخصص الشركة القاسمة في القيام بالأنشطة الاستثمارية المتنوعة.

وسوف تظل أوراسكوم للاستثمار محتفظة بترخيصها وغرضها الذي يشمل ” الاشتراك في تأسيس كافة الشركات المساهمة أو التوصية بالأسهم التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة روؤس أموالها”، وينتج عن التقسيم تأسيس شركة جديدة باسم أوراسكوم المالية القابضة – مالم يتم تغييره لاحقاً- في شكل شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية ويتمثل غرضها في الاشتراك في تاسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة روؤس أموالها والتي تعمل في مجالات الأنشطة المالية غير المصرفية.

تراجعت خسائر شركة ” أوراسكوم للاستثمار القابضة ” بنسبة 80.6% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 17.9 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 92.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وانخفضت إجمالي مبيعات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 729.3 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 788.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت أرباح التشغيل خلال نفس الفترة إلى 32.772 مليون جنيه، مقابل 60.222 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

وارتفع إجمالي الدخل خلال نفس الفترة إلى 64.414 مليون جنيه مقابل 29 ألف جنيه بالفترة المقارنة.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/02/09/1417685