الحكومة تتفق مع «سامسونج» على تصنيع التابلت التعليمى فى مصر


اتفقت شركة «سامسونج» الكورية مع الحكومة على بدء تصنيع «التابلت» التعليمى فى مصر، ضمن خطة توطين صناعة «التابلت» التى تستهدفها الحكومة.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن «سامسونج» هى الشركة التى ستقوم بتصنيع التابلت محلياً، وأنها تقدمت فى وقت سابق بعروض لانشاء المصنع.

وستنشأ الشركة مصنعا باستثمارات تقدر بنحو 30 مليون دولار، وسيتم الاتفاق على مواصفات الجهاز، وسعر البيع لوزارة التربية والتعليم فيما بعد.

وفى وقت سابق من العام الحالى أجرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مفاوضات مع شركات عالمية للوقوف على أفضل العروض لتصنيع التابلت محليًا فى مصر.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قد ترأس اجتماعاً، قبل يومين، لمتابعة خطوات توطين صناعة «التابلت» فى مصر، بحضور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أسامة عزت رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، وعدد من المسئولين المعنيين.

وأشار مدبولى، إلى أنه سبق فى الاجتماع الأخير استعراض جهود التفاوض مع إحدى الشركات العالمية الكبرى لتصنيع «التابلت» فى مصر، وتم التوافق على أن يتم الانتهاء من حسم نقاط التعاقد مع الشركة، وشدد على ضرورة حسم هذا الملف بسرعة، وإذا تم التوافق بشأن هذه النقاط يتم إتمام التعاقد، لبدء التصنيع.

فيما أكد وزير الاتصالات، أنه تم التفاوض مع الشركة، وعقد عدة اجتماعات من خلال هيئة التسليح، وتم التوافق على أن تتولى الشركة إنشاء مصنع لتصنيع التابلت فى مصر، وسوف يتيح المصنع فرص عمل وتدريب للمصريين، كما تم الاتفاق بشأن المكون المحلى فى التصنيع ونسبته.

وأوضح رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، أنه تم الاتفاق مع الشركة على إنشاء مصنع به خط إنتاج بطاقة تصل إلى مليون جهاز سنوياً، وتم الاتفاق كذلك على مواصفات الجهاز، وسعر البيع للوزارة، وسيتم تنظيم دورات تدريبية سنوياً، مع زيادة أعداد المتدربين المصريين بمصانع الشركة فى الخارج، وسيتم إتاحة مناهج تعليمية فى علم تصنيع التابلت من خلال الشركة، وأكدت الشركة أن لديها مراكز صيانة فى كل المحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سامسونج

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/02/10/1417805