منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



البنك المركزي: الصين ستدفع تنمية التمويل الأخضر


قال البنك المركزي الصيني يوم الثلاثاء إن الصين ستكثف جهودها لدعم الصناعات الخضراء بمنتجات وخدمات مالية مبتكرة.

وقال وانغ شين، مسؤول في بنك الشعب (البنك المركزي) الصيني في مؤتمر صحفي، إن بنك الشعب الصيني سيدفع تطوير القروض والسندات والتأمين الخضراء، وكذلك المشتقات المالية كجزء من الجهود المبذولة لدعم حد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ضمن ذروتها وتحقيق حيادية الكربون.

وأشار وانغ إلى أنه بنهاية العام الماضي، بلغت القروض الخضراء غير المسددة في البلاد قرابة 12 تريليون يوان (حوالي 1.86 تريليون دولار أمريكي)، متصدرة العالم. وأضاف أن نسبة القروض المعدومة للقروض الخضراء كانت أقل بكثير من متوسط القروض الصادرة عن البنوك التجارية.

ولزيادة دعم التحول الأخضر، فسيعمل البنك المركزي على تحسين تقييمات المؤسسات المالية لأعمال التمويل الأخضر الخاصة بها. وقال وانغ إنه سيستفيد بشكل أفضل من التكنولوجيا الرقمية والمالية في الكشف عن المعلومات البيئية ومشاركتها.

وتعهد صناع السياسة في الصين بزيادة الدعم المالي للتنمية الخضراء خلال مؤتمر العمل الاقتصادي المركزي الرئيسي الذي عقد في ديسمبر.

وتماشياً مع المؤتمر، أدرج البنك المركزي تحسين إطار السياسة للتمويل الأخضر كأحد مهامه الرئيسية للعام 2021.

وسيقوم بنك الشعب الصيني بتوجيه المزيد من الموارد المالية نحو التنمية الخضراء وتعزيز سوق تداول انبعاثات الكربون بأسعار معقولة.

وقال بنك الشعب الصيني خلال مؤتمر العمل السنوي الذي عقد في يناير إنه سيعمل أيضا على تحسين معايير التمويل الأخضر تدريجيا وسيواصل تعزيز التعاون الدولي في التمويل الأخضر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/02/10/1417916