منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“السويدي” و”بترومنت” تتعاقدان على تنفيذ محطة صرف صحي بـ126 مليون جنيه


وقعت شركة السويدي إليكتريك للتجارة والتوزيع “التابعة للسويدي إليكتريك” بالشراكة مع إسكندرية للصيانة البترولية “بترومنت”، عقد مع شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالشرقية بقيمة إجمالي 126 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة أن العقد يشمل تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي حوض نجيح بسعة 6 آلاف م/ 3 يوم- مركز ههيا محافظة الشرقية، للمشاركة في برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريقية بمحافظة الشرقية.

ويشمل نطاق أعمال السويدي إليكتريك للتجارة والتوزيع الذي يمثل حوالي 50% من قيمة أعمال المشروع، التصميم والتوريد والتركيب وتنفيذ ودعم التشغيل لمحطة معالجة الصرف الصحي.

وأشارت إلى أن المشروع سيتم بنظام تسليم المفتاح، على أن يتم التشغيل خلال 24 شهر من تاريخ استلام الموقع، وقد تم توقيع العقد بتاريخ الأمس 9 فبراير.

وفي وقت سابق، كشفت شركة “السويدي إليكتريك”، عن توقيع شركة “رواد الهندسة الحدية” التابعة لها بنسبة 51%، عقدًا لصالح شركة “ستارلايت للتطوير العمراني والسياحة” بقيمة 1.46 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة أن العقد يهدف إلى إنشاء مشروع قطامية كريكس بالقاهرة الجديدة.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ المشروع في خلال 36 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

تراجعت صافى الأرباح المجمعة لشركة السويدي إليكتريك خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 30.5%، لتصل إلى 1.9 مليار جنيه، مقابل 2.7 مليار جنيه بالفترة المقابلة.

وسجلت الإيرادات تراجعًا خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضى لتصل إلى 31.4 مليار جنيه، مقابل 34.5 مليار جنيه بالفترة المقارنة، وسجلت التكاليف تراجعًا خلال نفس الفترة لتصل إلى 27.1 مليار جنيه مقابل 29.2 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وتسعى شركة السويدى إليكتريك إلى خفض هيكل التكاليف وتحسين العمليات التشغيلية للشركة لتفادى تأثيرات “كورونا” السلبية على نتائج أعمالها، فضلاً عن سعيها لاقتناص مشروعات جديدة.

وقال أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، إن الشركة لديها القدرة على تحقيق نتائج قوية بنهاية العام الجاري، فى ضوء بدء تعافى نتائج الشركة بشكل ملحوظ خلال الربع الثالث من العام بعد سلسلة الاضطرابات العالمية والمحلية الناتجة عن أزمة انتشار فيروس كورونا في النصف الأول من عام 2020.

ورصدت الشركة نمو نتائج جميع قطاعاتها على أساس ربع سنوي بفضل زيادة العمليات التشغيلية في جميع المشروعات الحالية.

وأضاف السويدي، أن الإدارة تتطلع إلى مواصلة التركيز على تعزيز نمو أعمال الشركة على نحو يحقق قيمة مستدامة لجميع الأطراف ذات الصلة، حيث تضع على رأس أولوياتها ضمان استدامة أعمال الشركة ونمو معدلات الربحية خلال الفترة المقبلة، كما تعكف على خفض هيكل التكاليف وتحسين العمليات التشغيلية من خلال تبني أحدث التقنيات الرقمية.

وقال السويدى، إن الشركة حققت عوائد قوية تنفيذ مشروع إنشاء سد ومحطة توليد كهرومائية ربقدرة 2100 ميجا وات على نهر روفيجي بتنزانيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/02/10/1417954