منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



«إيكلاند الأمريكية» تطرح شتلات الفراولة لمصر بتخفيضات 30% الموسم الجديد


التخفيض لجميع الأصناف واشتراطات وضوابط لحماية حقوق الملكية


تستعد شركة إيكلاند الأمريكية الوكيل الحصرى لبرنامج تربية أصناف الفراولة التابع لجامعة فلوريدا الأمريكية، لطرح أصناف شتلات الفراولة فى السوق المصرى الموسم الجديد بتخفيضات تصل 30%ـ وسط مساعى من وزارة الزراعة للحصول على تخفيضات تصل إلى 50%.

قالت الشركة فى بيان تلقته «البورصة»، إن الأصناف سيتم توفيرها عبر إحدى شركاتها فى إسبانيا « كالباسيفيك»، وهى الأصناف الأفضل لمساحات زراعة المنتجات المخصصة للتصدير المجمد.

أوضحت الشركة أنها ستطرح كميات من شتلات الفراولة بالمشاتل التابعة لها فى مصر، للمرة الأولى، وسيتم توفير كافة الأصناف ومنها « فيستيفال- فورتونا – فلوريدا بيوتى – سينسيشن – ونتر ستار – إليانا – بالمريتس بالإضافة الى صنف جديد ” فلوريدا بريليانس».

وفقًا للبيان، ستوفر الشركة صنف البريليانس كأمهات وشتلات (نبات) يتم التعاقد عليه بضوابط تؤمن حقوق الملكية، وتمنع تداوله مع الأصناف الأخرى بطرق غير قانونية .

ويلزم الراغبون فى زراعة هذا الصنف تحديد المساحة المخصصة للزراعة وإرفاقها مع طلب الشراء، على أن يتم الزراعة فى مساحات الشركة فقط وليس التوزيع على مساحات أخرى.

أوضحت الشركة، أن الكميات المنتجة محليًا فى مصر هى من الأصناف الأصلية للشركة العالمية لموسم 2020-2021، وهى والكميات المستوردة أيضًا خاضعة للفحص من الجهات المعنية فى مصر.

وحددت الشركة أسعار الشتلات المستوردة عند 10 جنيهات للواحدة، لكن عماد مهدى، رئيس مشاتل الفيروز فى مصر، قال إن الشركة عرضت فى مفاوضات مع وزارة الزراعة تخفيض الأسعار 30%، على أن يتم تحديد أسعار الأصناف المنتجة محليًا بحسب الكميات المطلوبة.

أوضح مهدى، أن الأصناف المستوردة ستصل إلى السوق المحلى فعليًا بحلول منتصف شهر مارس المقبل، لكن عمليات الحجز متاحة فقط حتى نهاية فبراير الجارى، وعلى الراغبين سرعة التقدم بطلبات الاستيراد للقدرة على الحصول على الشتلات فى الفترة المناسبة من الموسم.

وقال أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، إن الإدارة تسعى لزيادة نسبة الخصم على أسعار الشتلات من 30 إلى 50%، لدعم المزارعين وتخفيض تكلفة الإنتاج قدر المستطاع، وتعزيز القدرة على التصدير بأسعار أكثر تنافسية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/02/14/1418487