منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«التجارة الداخلية» يطرح 8 فرص جديدة باستثمارات 8 مليارات جنيه


«عشماوى»: المشروعات موزعة على 5 محافظات لإنشاء مناطق لوجستية وتجارية وإدارية

طرح جهاز تنمية التجارة الداخلية، 8 فرص استثمارية جديدة بمساحات متنوعة فى محافظات «القليوبية، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، والوادى الجديد، وبنى سويف»، تتضمن أنشطة ومشروعات متنوعة باستثمارات تتجاوز 8 مليارات جنيه.

وعقد الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اجتماعات مع كبرى الشركات المحلية والإقليمية ذات الأنشطة المتخصصة فى قطاع التجارة واللوجستيات وأنشطة أخرى متنوعة، وذلك للرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بالمشروعات الاستثمارية التى تم طرحها مؤخراً.

واستعرض «عشماوى» تفاصيل الفرص الاستثمارية والمشروعات المستهدف تنفيذها وفقاً لاحتياجات ومقومات كل محافظة، وكذلك العائد الاستثمارى من المشروع والمردود الاقتصادى على المطور والقيمة الاجتماعية على أبناء هذه المحافظات.

وأشار إلى أن ضمن الفرص الاستثمارية التى تم طرحها منطقة لوجستية بمحافظة الوادى الجديد، لإنشاء منطقة متخصصة للتمور ولوازمها على مساحة تصل إلى 100 فدان، وباستثمارات تقرب من مليار جنيه وتوفر ما يقرب من 20 ألف فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وتستهدف إنشاء أنشطة فرز وتعبئة وتغليف ومحطات تصدير للتمور، وصناعات تحويلية لاستخلاص السكر من التمور، ما سيعزز قيمة المنتج المحلى، خاصة أن مصر تعد من أكبر الدول المنتجة للتمور وبأنواع مختلفة وذات جودة عالية.

كما تتضمن الفرص الاستثمارية بمحافظة الإسماعيلية منطقة على مساحة تصل إلى 18 فداناً وباستثمارات تقدر بمليار جنيه، وتصلح لإنشاء منطقة تجارية ترفيهية متنوعة، وتشمل مطاعم ومتاجر ومبانى إدارية وأخرى ترفيهية وتوفر فرص عمل تقدر بـ12 ألف فرصة عمل، ومنطقة أخرى بالمحافظة نفسها على مساحة 25 فداناً، تستهدف إنشاء مناطق للتخزين واللوجستيات باستثمارات تزيد على مليار جنيه، وتوفر فرص عمل تقترب من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف «عشماوى»، أنه سيتم طرح 3 فرص استثمارية أخرى بمحافظة القليوبية، منها منطقة على مساحة 15 ألف متر، وتستهدف إنشاء «هايبر» باستثمارات 300 مليون جنيه لطرح السلع الغذائية وغير الغذائية، وتوفر ما يقرب من 2500 فرصة عمل. والمنطقة الثانية على مساحة 1546 متراً، وتقع على ضفاف نهر النيل، وتستهدف إنشاء مطاعم ومتاجر باستثمارات من 40 إلى 50 مليون جنيه، وتوفر 300 فرصة عمل، والمنطقة الثالثة على مساحة 8236 متراً، وتستهدف إنشاء مكاتب إدارية وأنشطة تجارية متخصصة لكبرى الشركات، باستثمارات 170 مليون جنيه، وتوفر 2000 فرصة عمل.

وأوضح «عشماوى»، أنه من المستهدف إنشاء منطقة لوجستية تجارية بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء على مساحة 10 أفدنة، وباستثمارات من 300 مليون إلى 400 مليون جنيه، وتوفر ما يقرب من 3 آلاف فرصة عمل، وتتضمن أسواقاً تجارية وأماكن لتخزين السلع، الأمر الذى سيعمل على تقليل حلقات تداول السلع ورفع كفاءة منظومة التجارة والارتقاء بمستوى الخدمة، بما ينعكس على تخفيض سعر المنتج النهائى لصالح المستهلك.

كما سيتم، أيضاً، إنشاء منطقة لوجستية ومناطق تخزين متخصصة بمحافظة بنى سويف على مساحة 133 فداناً، وباستثمارات كبيرة قد تتجاوز 5 مليارات جنيه.

واستعرض «عشماوى» ما طرحه الجهاز من فرص استثمارية حقيقية على مدار العامين، وجارٍ تنفيذها على أرض الواقع، وتبلغ 18 مشروعاً فى 11 محافظة، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة ومستودعات استراتيجية.

وقال إنه مع طرح الفرص الاستثمارية الجديدة سيصل عدد المشروعات إلى 26 مشروعاً فى 18 محافظة بما يغطى ما يقرب من 60% من محافظات الجمهورية.

أضاف أن هذه المشروعات كثيفة الاستثمار والعمالة، وتوفر فرص عمل كبيرة لأبناء هذه المحافظات، كما أنها ترتقى بمستويات تقديم الخدمة للمستهلك، وكذا تثرى ثقافة التسوق والتبضع بتلك المحافظات، فضلاً عن تغيير الثقافة التجارية فى تقديم الخدمة والحصول على قيمة اقتصادية مضافة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/02/15/1418900