منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



مصادر: التكامل مع “فودافون كاش” وراء صفقة “بى” و”مصارى”


خطط طرح ابتكار فى البورصة مستمرة لكنها قد تتأجل إلى الربع الرابع

كشفت مصادر مطلعة على صفقة شراء فودافون حصة 20% من شركة ابتكار، المالكة لمنصتي المدفوعات الرقمية “بي”، و”مصاري”، أن محادثات كانت دائرة بين الشركتين لبحث التكامل بين محفظة “فودافون كاش”، وشركتي الدفع كانت السبب وراء إتمام الصفقة.

وأضافت المصادر لـ”البورصة”، أن التكامل سيكون أحد صوره هو تواجد خدمة محفظة “فودافون كاش” على تطبيقات “بي”، و”مصاري”، وسبل أخرى للتكامل رفضت الإفصاح عن المزيد من تفاصيلها.

وأكدت، على أن التعاون مع فودافون كان من المخطط له من قبل صفقة الاستحواذ، وأن هذا التعاون هو ما فتح الباب أمام الصفقة، حيث كان من المقرر إطلاق الخدمة في بداية شهر فبراير، إلا أن بعض الموافقات التنظيمية حالت دون اكتماله.

وأوضحت المصادر، أن هدف “ابتكار” من الصفقة هو استغلال التعاون لرفع حصتها السوقية في قطاع المدفوعات الإلكترونية حتى تستطيع المنافسة بشكل أكبر، والذي سيظهر أثره خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

تأتي صفقة الاستحواذ وسط خطة شركة “ابتكار” المالكة لشركتي “بي إنفستمنت”، و”إم إم جروب”، لطرح حصة من أسهمها في البورصة المصرية، وأوضحت المصادر، أن خطط الطرح مستمرة، إلا أنها قد تتأجل حتى نهاية الربع الرابع من العام الجاري.

ووقعت فودافون مذكرة تفاهم الثلاثاء مع ابتكار للاستحواذ على 20% من الشركتين التابعتين لها، وعينت “ابتكار” مكتب صالح وبرسوم وعبدالعزيز “ديلويت” للاستشارات المالية والمراجعة مستشارًا ماليًا، بينما عينت فودافون شركة برايس ووتر هاوس للمحاسبة، كما جرى تعيين مكتب زكي هاشم محامون وقانونيون مستشارًا قانونيًا في العملية عن شركة ابتكار ومكتب اليانز للمحاماة مستشارًا قانونيًا لفودافون، وسيتم الاستحواذ من خلال زيادة رأسمال للشركتين تقوم بها فودافون بالقيمة الاسمية.

وأوضحت “ام ام جروب للاستثمارات المالية” المساهم الرئيسي في “ابتكار”، أن المذكرة تتضمن البدء في عملية الفحص النافي للجهالة، وحال إتمام الصفقة تلتزم شركتي “Bee” و”مصاري” بجميع الاتفاقات والشراكات المبرمة من جميع الأطراف العاملة في السوق المصري دون تغيير.

ويضم هيكل ملكية شركة ابتكار القاضة، كل من شركة “ام ام جروب للصناعة” وشركة “بي انفستمنتس القابضة”، ومن المتوقع أن تساهم الصفقة في تسارع نمو حجم أعمال الشركتين ومساهمة فوادفون مصر بتطوير منظمة العمل والخدمات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/02/25/1421024