منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



72 مصنعاً تستوفى شروط “سلامة الغذاء” حتى منتصف يناير 2021


استوفى 72 مصنعًا للأغذية متخصصة فى منتجات «الخضر والفاكهة» شروط الهيئة القومية لسلامة الغذاء الخاصة بالصحة العامة، وتم وضعها بالقائمة البيضاء للتصدير.

وفقًا لبيانات اطلعت عليها «البورصة»، وافقت الهيئة القومية لسلامة الغذاء على أوراق الصحة الغذائية لـ72 مصنعا تعمل فى صناعة الخضراوات والفاكهة، وتم تحديث القائمة البيضاء بحلول منتصف يناير 2021.

أوضحت القائمة، أن المصانع التى وافقت الهيئة على أوراقها استوفت كافة شروط الهيئة الخاصة بسلامة الغذاء، والتى تأتى بالتنسيق مع المواصفات العالمية المطلوبة من دول فى مقدمتها المملكة العربية السعودية.

أوضحت القائمة إبقاء الهيئة على وقف أوراق مصنعين فقط من بين المصانع التى عملت على تطوير إجراءات السلامة الغذائية، وتم وقف الأول لتوقفه عن العمل الفترة الأخيرة، والثانى لعدم استيفائه الشروط اللازمة للاعتماد بصورة كاملة، وتم التعطيل منذ نوفمبر 2020.

وفقًا للموقع الرسمى لهيئة سلامة الغذاء، بلغ عدد المصانع التى استوفت شروط سلامة الغذاء فى مصر بجميع القطاعات الغذائية نحو 240 مصنعًا، تتوزع بين 103 مصانع فى القطاعات المتنوعة، و74 مصنعا للخضر والفاكهة بينهما المصنعين المعلقين.

كما تضم القائمة الإجمالية 36 مصنعا للألبان ومنتجاتها، و15 مصنعا لتعبئة المياه، و8 مصانع للحوم والدواجن والأسماك، و4 مصانع فى مرحلة ما قبل التشغيل.

أسندت المادة 3 بالقانون رقم 1 لسنة 2017، إلى الهيئة القومية لسلامة الغذاء الرقابة على تداول الأغذية والتحقق من الاشتراطات والمواصفات القياسية الملزمة فى عمليات التداول بداية من الحصاد وصولًا بالمنتج إلى المستهلك لتحقيق متطلبات سلامة الغذاء بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان.

اشترطت الهيئة أن تكون جميع المواد الخام المستلمة من موزعين معتمدين لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لذا يجب الالتزام بالتوريد من موزعين معتمدين ومدرجين بالقوائم البيضاء للموردين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/02/28/1421494