منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“أغذية” الإماراتية تنتهى من فحص “الإسماعيلية للاستثمار – أطياب” الشهر المقبل


تخطط شركة أغذية الإماراتية لإتمام إجراءات الفحص النافى للجهالة للاستحواذ على حصة حاكمة من شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعى والصناعى المالكة للعلامة التجارية “أطياب” خلال الشهر المقبل، على أن يجرى الانتهاء من جميع طلبات التنفيذ بالنصف الأول من العام الحالى.

وقالت مصادر قريبة الصلة بالمفاوضات، إن الحصة المزمع بيعها لن تقل عن 75% من رأسمالها، وعينت الشركة الإماراتية المجموعة المالية هيرميس مستشارا ماليا للصفقة.

وتسيطر الشركة القابضة العامة المملوكة لشركة «القابضة ADQ» على 51% من «أغذية»، فيما يمتلك مستثمرون آخرون من المؤسسات والأفراد الحصة المتبقية من الأسهم.

واوضحت المصادر، أن القيمة المالية النهائية للصفقة ستحدد بعد الانتهاء من دراسة الفحص الفنى النافى للجهالة المالى والقانونى وتحديد قيمة الالتزامات على الشركة حالت تواجدها.

وذكرت أن الشركة الإماراتية تنوى من خلال الاستحواذ على اطياب تحقيق رؤيتها فى التنمية المستدامة للغذاء علاوة على زيادة معدلات التصدير.

وكانت «البورصة» قد نشرت فى أكتوبر الماضى اعتزام صندوق عربى الاستحواذ على شركة أطياب بقيمة 3 مليارات جنيه.

وتعمل شركة أغذية فى قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ مع التركيز على الأغذية المعلبة واللحوم.

وقالت المصادر، إن الشركة الإماراتية ترغب فى الاحتفاظ بالمؤسس الرئيسى للشركة فى عملية الإدارة، حال الاستحوذ عليها.

كان صندوق مصر السيادى قد وقع اتفاقية فى 2019 مع «القابضة ADQ» لتأسيس منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار، للاستثمار فى العديد من القطاعات الحيوية بهدف تقديم رؤية جديدة لمفهوم تضافر الجهود من خلال تنفيذ استثمارات استراتيجية مشتركة تحقق عائدا اقتصاديا مربحا للطرفين مع التركيز على المشاريع الاقتصادية التنموية فى مختلف القطاعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/02/28/1421520