منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



333 مليون جنيه قروض “مشروعك” خلال يناير الماضى


شعراوى: 284% نسبة الزيادة فى قيمة الإقراض خلال العامين الماضيين

قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” ساهم خلال شهر يناير 2021 فى تنفيذ 1779 مشروعاً بقروض بلغت 333 مليون جنيه.

وأضاف شعراوى أن هذه المشروعات ساهمت فى توفير 12 ألف فرصة عمل فى جميع المحافظات.

وأوضح أن إجمالى المشروعات التى نفذها “مشروعك” حتى الآن بلغ 165.8 ألف مشروع بقروض 17.7 مليار جنيه ووفرت هذه المشروعات أكثر من مليون فرصة عمل.

وقال إن التقرير الذى تلقاه عن إنجازات “مشروعك” أشار إلى زيادة قيمة الإقراض خلال العامين الماضيين بنسبة 284% حيث بلغت قيمة الإقراض خلالها 12.8 مليار جنيه، وبلغ متوسط تكلفة فرصة العمل 12.4 ألف جنيه وبلغ عدد فرص العمل التى تم توفيرها فى مجال المشروعات المتناهية الصغر خلال نفس الفترة حوالى نصف مليون فرصة عمل وفى مجال المشروعات الصغيرة أكثر من 100 ألف فرصة عمل.

وأضاف أنه تم تدريب كافة العاملين بإدارات “مشروعك” على أساسيات التمويل المصرفى للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمميزات النسبية للتمويل فى كل بنك من البنوك السته التى يتعامل معها “مشروعك” وأيضاً المفاهيم الأساسية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

كما تم عمل مجموعة من الندوات والبرامج الترويجية الخاصة بـ”مشروعك” فى كافة المحافظات والمشاركة وعمل مجموعة من المعارض لتسويق منتجات عملاء “مشروعك” على مستوى الجمهورية.

وأشار شعراوى إلى قيام الوزارة بإتخاذ عدة إجراءات لمواجهة التأثير السلبى المباشر لجائحة “كورونا” على مستوى الإقراض والتمويل بصفة عامة منها الاتفاق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لاستفادة عملاء “مشروعك” من العائد الميسر الذى يقدمة الجهاز.

بجانب التنسيق بين البنوك المشاركة فى تنفيذ “مشرعك” والمستفدين من “مشروعك” للاستفادة من مبادرة البنك المركزى لتأجيل أقساط سداد القروض لمدة 6 أشهر.

وأوضح شعراوى أنه سيتم التركيز على الصناعات المغذية فى مجال القيمة المضافة لقدرتها على النمو والاستمرارية ومساهمتها فى تقليل العجز التجارى خاصة مع قيام الوزارة بالتعاون مع اتحاد الصناعات لتنفيذ مشروع إنشاء مجموعة من التجمعات الصناعية تهدف إلى توفير صناعات مغذية تتعاون فيها المشروعات متناهية الصغر والصغيرة مع كيانات أكبر حجماً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/03/01/1421953