منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“النواب” يوافق على الاتفاقية بين مصر وإيطاليا بشأن تنفيذ مدينة الروبيكي للجلود ويرفع الجلسة للغد


وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الإثنين على قرار رئيس الجمهورية رقم 26 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاقية بين حكومة مصر وحكومة إيطاليا بشأن برنامج “المساعدة الفنية لتنفيذ مدينة الروبيكى للجلود” الموقعة في القاهرة بتاريخ 2/11/2020 مع الاحتفاظ بشرط التصديق.


وتضمنت الاتفاقية بشأن برنامج المساعدة الفنية لتنفيذ مدينة الروبيكى للجلود عدد من الأحكام أهمها أن تقدم الحكومة الإيطالية بمقتضى هذه الاتفاقية منحة بإجمالى مبلغ 6 ملايين يورو لتنفيذ البرنامج.


وتتم المنحة على دفعتين سنويتين متتاليتين، ويختار الطرف الإيطالى شركة مراجعة لمباشرة إجراءات المشتريات والمعاملات المالية المتعلقة بتنفيذ البرنامج.


وتدعم المنحة عددا من الأنشطة أبرزها المساعدة الفنية لمعالجة المياه المستعملة والنفايات الصلبة والمساعدة الفنية لتنظيم المركز التكنولوجي وتأسيس مركز لتقديم خدمات التدريب المهنى لتطوير مهارات العمالة وتقديم المعدات اللازمة لتنفيذ خدمات مركز تكنولوجيا دباغة الجلود ودعم إدارة الخطط البيئية والمالية والفنية للشركات في المنطقة لصالح عمليات إعادة النقل للأفراد.


وجاءت الموافقة عقب مناقشات عدة بين النواب، فيما رفض رئيس المجلس إجراء أي تعديلات على بنود الاتفاقية اعمالا للائحة المجلس.
ورفع رئيس المجلس الجلسة إلى جلسة الغد الثلاثاء في تمام الساعة 11 ظهرا.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/03/01/1422111