منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



رئيس الشركة: “ECB” تشرف على تنفيذ مشروعات بقيمة 20 مليار جنيه فى العاصمة الإدارية


192 مشروعاً محفظة الشركات فى قطاعات متنوعة

107 مليارات جنيه تكلفة المشروعات التى تتولى الشركة تصميمها والإشراف على تنفيذها

تشرف شركة “ECB للاستشارات الهندسية” على تنفيذ مشروعات عقارية بقيمة استثمارية 20 مليار جنيه لصالح مطورين فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور محمد عبدالغنى، رئيس مجلس إدارة مكتب “ECB”، إن مكتبه يتولى التصميم والإشراف على تنفيذ 7 مشروعات عقارية لصالح شركات تطوير عقارى فى العاصمة الإدارية بقيمة استثمارية 20 مليار جنيه.

أضاف لـ”البورصة” أن أعمال الشركة تتوزع فى العاصمة الإدارية بين شركات مصر إيطاليا العقارية فى مشروعى “إلبوسكو” و”فينشى”، ومشروعى “كابيتال 1″ و”كابيتال 2” المملوكين لشركة الصفوة للتنمية العقارية ومشروع “أرمونيا” لصالح شركة “ذا لاند للتطوير العقارى” وتتفاوض الشركة حالياً على عدد من المشروعات الجديدة فى العاصمة الإدارية.

وأوضح أن المكتب يشرف على تنفيذ البنية التحتية فى منطقة R7 لصالح شركة العاصمة الإدارية الجديدة بقيمة تنفيذية 900 مليون جنيه ضمن مشروعات البنية التحتية التى تتولى الشركة الإشراف على تنفيذها فى العاصمة.

وأشار عبد الغنى إلى أن المكتب يتولى الإشراف على تنفيذ مشروع “صن كابيتال” لصالح مجموعة “عربية القابضة”.

ويقام مشروع “صن كابيتال” على مساحة 557 فدان بمدينة 6 أكتوبر وتطوره شركة عربية القابضة بالشراكة مع وزارة الإسكان ويضم أنشطة متعددة منها الفندقى والتعليمى والإدارى والتجارى إلى جانب السكنى وبدأت شركة “عربية” أعمال التنفيذ فى نحو 120 مبنى سكنى.

ووقعت مجموعة “عربية” مجموعة من العقود مع شركات عالمية فى المشروع من بينها التعاقد مع فيرمونت العالمية ومجموعة إنتركونتننتال لإدارة 3 فنادق ضمن المشروع إلى جانب التعاقد مع بروتون العالمية لإدارة مركز طبى بالمشروع.

وقال عبد الغنى إن مكتبه يتولى تقديم أعمال استشارية لعدد من الشركات تتنوع ما بين التصميمات والإشراف على التنفيذ وإدارة المشروعات وغيرها وتسعى لزيادة محفظتها من المشروعات خلال الفترة المقبلة وتبلغ محفظة الشركة حالياً 192 مشروعاً متنوعاً.

أضاف أن حجم الأعمال التى يتولى المكتب تصميمها والإشراف على تنفيذها وإدارتها يتجاوز الـ107 مليارات جنيه اعتمادًا على حجم التنمية الشاملة والقوية التى تقوم بها الدولة حاليا فى مختلف المدن الجديدة.

وأوضح أن مشروعات الشركة داخل مصر تتنوع بين مشروعات سكنية وبنية تحتية كما تخطط الشركة للتوسع بأعمالها خارج مصر حيث قامت بتدشين إدارة مسئولة عن البحث عن الفرص الاستثمارية خارج مصر وبدأت مؤخراً فى 3 دول.

وقال إن الشركة قامت بأعمال الدراسات لتجديد “British film institute” بإنجلترا كما تتولى الإشراف على تنفيذ مبنى إدارى بدولة تنزانيا وكذلك الإشراف على تنفيذ أعمال بنية تحتيه لسد روفيجى فى دولة تنزانيا أيضا.

أضاف أن السوق الإفريقى يشهد زيادة فى حجم الفرص الاستثمارية المتاحة ولكن جائحة “كورونا” أثرت على تلك الأعمال حالياً.

وأوضح عبد الغنى أن أفريقيا مليئة بالفرص الاستثمارية وتوجه مصر إليها متأخر للغاية ويتطلب دعم حكومى وعلاقات دولية قوية تعزز تواجد الشركات المصرية بها للاستثمار فى مختلف القطاعات فالشركات الأجنبية وخاصة الصينية تتنافس بقوة فى أفريقيا لوجود دعم حكومى لها.

وأشار إلى الانتهاء من مشروع “أوريانا 3” التابع لمجموعة الفطيم للتنمية العقارية بمنطقة شرق القاهرة وتتولى شركته الإشراف على التنفيذ وإدارة المشروع.

وقال عبد الغنى إن شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أسندت لمكتب “ECB للاستشارات الهندسية” الإشراف على تنفيذ مشروعها فى غرب القاهرة على مساحة 150 فداناً بامتداد الشيخ زايد ويضم أنشطة عمرانية متنوعة وفيلات ووحدات سكنية.

أضاف أنه من الشركة تشرف على تنفيذ مشروعات فى منطقة الساحل الشمالى لصالح شركات مارسيليا وأركو وبورتو.

وأوضح عبد الغنى أن المكتب يستهدف التوسع فى منطقة الساحل الشمالى بالتزامن مع عودة طرح المشروعات السياحية الجديدة بعد اعتماد المخطط العام لمنطقة الساحل الشمالى الغربى وتنمية مدينة العلمين الجديدة.

وأشار إلى أن المكتب انتهى من مشروع لصالح بنك القاهرة على مساحة 8 آلاف متر مربع باستثمارات 22 مليون جنيه يضم وحدات مصيفية فى منطقة مطروح.

وقال عبد الغنى إن إفتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة والمقرر له منتصف العام الجارى يمثل نقلة نوعية للعقار والتنمية فى مصر.

أضاف أن انتقال الحكومة والموظفين للمدينة سيساهم فى زيادة عدد المطورين المستثمرين بالعاصمة والعملاء المتواجدين بالمشروع وهو ما يعنى انتعاشة فى المبيعات والاستثمار بالعاصمة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبد الغنى إن السوق يواجه تحدى رئيسى خلال العام الجارى يتمثل فى وجود سيولة نقدية تحافظ على قدرة المطورين على التنفيذ وسداد أقساط الأراضى وفى حالة الالتزام سيستمر السوق فى العمل بقوة دون أى معوقات.

وقال إن “ECB للاستشارات الهندسية” تخطط للتوسع فى مشروعات البنية التحتية من شبكات صرف صحى ومياة شرب وطرق وإسكان بالتزامن مع حجم المشروعات التى تنفذها الدولة والقطاع الخاص فى ظل تنمية مدن الجيل الرابع.

أضاف أن منافسة المكاتب الاستشارية الأجنبية مع المكاتب المحلية فى السوق شهدت نمواً خلال الفترة الأخيرة خاصة فى منطقة شرق القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة بسبب حجم المشروعات المطروحة فى تلك المنطقة والتى شهدت دخول مطورين جدد واستعانوا بمكاتب أجنبية بهدف توفير تصميمات جديدة لجذب العملاء.

وقال عبد الغنى إن المكاتب المحلية قادرة على المنافسة وإحداث تغيير للمنتج العقارى فى التصميم والتنفيذ ويمكن الاستعانة بالمكتب الأجنبى فى مراحل التصميم الأولية للمشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/03/02/1421986