منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



الشركات الأمريكية تناضل لجذب المستثمرين رغم موسم الأرباح الجيد


تجاهلت الأسواق، إلى حد كبير، مفاجآت الأرباح الإيجابية للشركات الأمريكية هذا الموسم.

ويقول المحللون، إن هذا التجاهل، يشير إلى التحول الدورى بين الفائزين بالوباء إلى المستفيدين الذين يعيدون فتح أبوابهم بشكل كلى.

وأشار تحليل أجرته منصة التحليلات «فاكت ست»، إلى أن الأسهم فى الشركات المندرجة ضمن مؤشر «ستاندرد آند بورز»، التى تجاوزت توقعات الأرباح، ظلت ثابتة فى المتوسط .

وشملت البيانات %96 من الشركات المدرجة فى مؤشر الأسهم، والتى أعلنت عن أرباحها للربع الرابع يوم الخميس الماضى.

كما أن هذه البيانات تستهدف مقارنة أسعار الأسهم فى اليومين السابقين لإعلان الأرباح بالأسعار خلال اليومين التاليين.

وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، أن بعض أكبر المستفيدين من الوباء شهدوا انخفاض أسهمهم، رغم مفاجأة المحللين بنتائج ممتازة.

وتفوقت كل من شركتى «آبل» و»فيسبوك» على التقديرات بنحو %20، لكن أسهمهما تراجعت بأكثر من %7 فى اليومين التاليين للإعلان.

وفى المتوسط، انخفضت أسهم قطاع التكنولوجيا بنسبة %2 لتتجاوز بذلك التوقعات أيضا.

وهذه هى المرة الأولى فى العام التى لا تحقق فيها مفاجآت الأرباح الإيجابية أية مكافأت، ففى الأرباع السنوية الثلاثة الأولى من عام 2020، ارتفع متوسط أسعار أسهم الشركات، بنسبة %1 على الأقل بعد أن أعلنت عن أرباح أفضل من المتوقع.

ويقول المحللون، إن البيانات تعتبر علامة على أن المستثمرين يتطلعون إلى أبعد من الشركات التى استفادت من التحول العالمى إلى العمل والتسوق من المنزل، ويتجهون نحو الشركات التى من المرجح أن تستفيد من لقاحات كورونا واسعة النطاق بعد أكثر من عام من فرض قيود اجتماعية وقيود على السفر.

وقال مدير المحفظة فى «نورث ويسترن ميوتيوال» (Northwestern Mutual)، مات ستاكى: «كانت هذه هى الرسالة الأعلى من أرباح الربع الرابع».

وأشار إلى أن الأمر لم يعد قائما على النتائج بشكل كبير، وهذه هى الطريقة التى ستتطور بها مع بيئة تشغيل أكثر دورية خلال الـ 12 إلى 18 شهرا المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/03/02/1422267