منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



«تنظيم الاتصالات» يلزم مقدمى خدمات الإنترنت الثابت بإخطار المشتركين بحجم استهلاكهم دورياً


ألزم الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الشركات مقدمة خدمات الإنترنت الثابت فى السوق المصرى بضرورة إعلام المستخدمين بحجم استهلاك الباقة المتعاقد عليها.

وقال الجهاز، إنَّ الشركات يجب أن تفعّل ذلك عن طريق رسائل نصية مجانية تصل دورياً على رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم والمسجل لدى المشغل، وذلك بما لا يقل عن ثلاث مرات شهرياً تصله عند استهلاك 50% و75% و100% من الباقة.

وطالب الجهاز مستخدمى خدمات الاتصالات بضرورة التأكد من تحديث بياناتهم الخاصة برقم المحمول المسجل لدى مشغل خدمات الإنترنت الثابت لضمان وصول الرسائل الخاصة بمتابعة الاستهلاك بشكل مستمر.

ويأتى هذا القرار ضمن سلسلة القرارات التى يتخذها الجهاز فى إطار الحفاظ على حقوق مستخدمى خدمات الاتصالات وإطلاعهم على جميع تفاصيل الخدمات المقدمة لهم.

من جانبه، قال مصدر مسئول لـ«البورصة»، إنَّ القرار الأخير سيقلل من حجم شكاوى العملاء من عدم إخطار المستخدمين بصفة دورية بحجم استهلاكهم للإنترنت الثابت، واقتصار ذلك على تطبيقات الشركات يجعل الكثير من المستهلكين لا يعلمون حجم استهلاكهم الشهرى بصورة دقيقة.

أضاف أن القرار يأتى ضمن عدة قرارات أصدرها الجهاز مؤخراً بهدف مساعدة المستخدمين على تيسير التعامل مع خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين الأربعة.

يذكر أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أصدر نهاية الشهر الماضى عدة تعليمات تنظيمية لشركات المحمول العاملة بالسوق المصرى؛ منها ضرورة إخطار المستخدم عند القيام بشحن الرصيد – سواء عن طريق كروت الشحن أو بأى وسيلة أخرى بأى خصومات أو مديونيات يتم خصمها «إن وجدت»، مثل الضريبة، أو مقابل الخدمات الترفيهية، وخدمات سلفنى وغيرها، وذلك من خلال رسالة نصية تصل للمستخدم فور الشحن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/03/07/1423430