منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



%83 معدلات تحصيل فواتير الكهرباء يناير الماضى


شركات التوزيع تكثف جهودها لتحصيل المتأخرات من المنازل والحكومة

بلغت معدلات تحصيل فواتير الكهرباء من القطاع المنزلى يناير الماضى نحو 83%، ولم تتجاوز معدلات التحصيل من الجهات الحكومية 22%، وبدأت شركات توزيع الكهرباء إرسال إنذارات وخطابات للمتأخرين عن السداد تحثهم على الالتزام بسداد الفواتير لتجنب قطع التيار الكهربائي وفقاً للائحة.

وقال حمدى عكاشة رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن معدلات التحصيل فى يناير الماضى للقطاع المنزلى بلغت 86% لدى الشركة، وتم إصدار تعليمات لإدارات التحصيل بضروة تحصيل المتأخرات وعدم تراكمها لاستكمال أعمال التوسعة والتطوير بالشركة وخطوط وشبكات الكهرباء.

وأوضح أنه يجرى التنسيق مع الجهات الحكومية لسداد المديونية، وبعض القطاعات الأخرى تلتزم بسداد فواتير الاستهلاك، ووفقاً للائحة من يمتنع عن سداد فاتوة الاستهلاك يتم قطع التيار عنه ورفع العداد، ولكن توجد استجابة من قبل المستهلكين لتفادى هذة الأزمة.

وقال مصدر بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن معدلات التحصيل مازالت منخفضة، ويجرى العمل على تحصيل جميع المستحقات المتأخرة، وفي بعض المناطق تم رفع العداد عن الذين لم يلتزموا بسداد فواتير الكهرباء لمدة تتجاوز 7 أشهر.

وأوضح أن العمل يجرى على تركيب عدادات الكهرباء مسبقة الدفع للمواطنين، وتعد الحل الأفضل للحصول على المستحقات وقيمة الاستهلاك بانتظام ودون معاناة.

وكشفت مصادر بالشركة القابضة للكهرباء، أن المنصة الإلكترونية استقبلت الآف الطلبات من المواطنين لتركيب عداد كهرباء مسبقة الدفع بدلاً من الممارسة، ويتم حصر هذه الطلبات وفحصها وإجراء المقايسة والمعاينة وتركيب العداد، وتوجد شركات توزيع بالفعل قامت بتركيب عدادات الكهرباء خلال الأيام الماضية.

وأكد توافر العدادات لدى شركات التوزيع ويوجد تنسيق كامل مع الشركات الموردة والمصنعة للعدادات لتوريد الكميات المتفق عليها بانتظام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/03/08/1423483