منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التمثيل التجارى “يخاطب المجالس التصديرية للمشاركة فى مشروعات لبنانية


نعمان: “مواد البناء” طلب استفسارات وتوضيحات من الجهاز

أبو المكارم: تعميم الفرصة لكافة الشركات أعضاء المجلس

خاطب جهاز التمثيل التجاري المجالس التصديرية، بشأن إجراء السفارة المصرية فى بيروت اتصالاتها لمعرفة احتياجات دولة لبنان من مواد البناء وغيرها من الخامات اللازمة لعملية إعادة الإعمار بعد التفجير الذى شهده مرفأ بيروت مؤخرا.

وقال سمير نعمان نائب رئيس المجلس التصديري لمواد البناء، إن المجلس سيرسل استفساراته لجهاز التمثيل التجاري، لتوضيح احتياجات لبنان والمنتجات المطلوبة تحديدا، بحسب تصريحاته للبورصة.

وأشار وليد عبد الحليم عضو المجلس التصديري للأثاث، إن مصانع المجلس لم تتلق بعد أية خطابات، ولكن شركات المجلس مستعدة لطرح منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية، تجعل للمنتج المصري فرصا قوية في عملية إعادة الإعمار.

ودعا رئيس جهاز التمثيل التجارى المجلس لتعميم بيان الاحتياجات على أعضائه من الشركات لبحث هذه الاحتياجات ومدى إمكانيات موافقةالشركات على توريدها مع تقديم عروض تصديرية لهذه المنتجات – تسليم المصنع.

قال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن الفرصة عامة لكافة الشركات من أعضاء المجلس، والموضوع مهم وعاجل.
ويأتى ذلك تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية بقيام السفارة المصرية فى بيروت بإجراء اتصالاتها للوقوف بدقة على احتياجات لبنان من أجل إعادة الإعمار.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزارة الصناعة والتجارة، لاتخاذ اللازم لتدبير الاحتياجات وتحديد التكلفة المالية والجهات الموردة وأجرى المكتب التجارى فى بيروت الاتصالات والاجتماعات اللازمة للحصول على قائمة بهذه الاحتياجات.

وتم حصر نحو 19 بندا تضم الزجاج والألمونيوم والخشب والحديد وبلاط أرض وبلاط جدران ودهان داخلى وآثاث وثلاجات وبوتجاز وغسالة.

وقال فتح الله فوزي، رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، لـ”البورصة” إن الجمعية لم تتلق خطابات في هذا الشأن ولكن أعضاء الجمعية مستعدون للمشاركة في عمليات إعادة الإعمار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/03/09/1423990