“المجتمعات العمرانية” تخصص 2 مليون متر مربع لإنشاء مجمع صناعى فى “6 أكتوبر الجديدة”


عصام: يجرى الانتهاء من إجراءات التسليم وسعر المتر يصل 500 جنيه
شعبان: “مستثمرى أكتوبر” تستهدف إتاحة وحدات بأسعار مناسة لصغار المستثمرين
أصدرت هيئة المجتمعات العمرانية قراراً بتخصيص قطعة أرض بمساحة 2 مليون متر مربع لإقامة مدينة صناعية متكاملة للصناعات الصغيرة فى 6 أكتوبر الجديدة، لصالح شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية وجمعية الصناعات الصغيرة.
قالت عبير عصام رئيس مجلس إدارة شركة عمار العقارية ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة بشعبة الاستثمار العقارى، إن إجمالى استثمارات المشروع وفق دراسات الجدوي تصل 5 مليارات جنيه، منها 1.08 مليار جنيه ثمن الأرض، ولجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية حددت سعر متر الأرض بنحو 500 جنيه.
وأضافت عصام لـ “البورصة”، أن الاتفاق الموقع بين الجمعية والشعبة ينص على منح الأولوية لأعضاء شعبة الاستثمار العقارى بالحصول على أراضى بمساحات تتراوح بين ألف و10 آلاف متر مربع داخل حيز المدينة الصناعية، كما ستقوم الشعبة بمهام الاستشارات الهندسية ودراسات الجدوى والاستشارات التسويقية والترويجية للمشروع، ولا تستهدف الدخول فى عملية بناء وتطوير المشروع.
وأوضحت أن الجمعية تقدمت لإنشاء المدينة الصناعية لتوفير وحدات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لأعضاء الجمعية البالغ عددهم 3600 عضو وتوفير وحدات صناعية للمصانع غير المرخصة لضمها للاقتصاد الرسمى.
وأكدت أن المشروع ينفذ تحت مظلة جمعية المشروعات الصغيرة، وبناء على بروتوكول التعاون بين شعبة الاستثمار العقارى والجمعية تقدمت للحصول على إحدى قطعتى الأرض التى طرحتهما هيئة المجتمعات العمرانية على موقعها الإلكترونى بمساحة 2 مليون متر مربع ومليون متر مربع.
وذكرت أن الجمعية سددت 108 ملايين جنيه نسبة 10% جدية تعاقد، وتترقب الشعبة استلام قرار التخصيص الأسبوع المقبل لبدء إجراءات تسليم الأرض.
وقال الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، إن عبير عصام رئيس لجنة المشروعات الصغيرة عرضت تلك الفكرة على الجمعية وأبدى المستثمرون الترحيب بها، خاصة وأن تلك المجمعات سيكون له مردود إيجابي على وفرة مدخلات الإنتاج محليًا لمصانع المدينة بدلا من استيرادها.
وأضاف شعبان لـ”البورصة”، أن جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر ستتعاون مع جمعية الصناعات الصغيرة من أجل توجيه صغار المستثمرين للحصول وحدات فى هذا المجمع على أن تكون الأسعار مخفضة وتناسب صغار المستثمرين.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/03/20/1427214